Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Jun-2018

مرضى القلب في الكورة يشكون عدم توفر أدوية

 

دير أبي سعيد - شكا عدد من المرضى في لواء الكورة من عدم توفر بعض الأدوية الخاصة بالقلب والشرايين في صيدلية مستشفى الاميرة راية وفي صيدليات المراكز الصحية باللواء.
 
وقال المواطنان محيي الدين محلم وسامر بني ياسين ان علاج القلب غير متوفر بالمراكز منذ شهرين، وكذلك علاج المعدة، مطالبين بالاسراع في توفير تلك العلاجات لحاجة المرضى إليها.
 
مدير مستشفى الأميرة راية الدكتور طه التميمي افاد بأن العلاج المطلوب "الايزو ماك" نفد قبل يومين فقط من صيدلية المستشفى، وهناك طلبيات أدوية قادمة، معربا عن أمله في توفيرها في الأيام القريبة المقبلة.
 
وبين أن المرضى المؤمنين صحيا يستطيعون توفير هذا الدواء على حساب التأمين الصحي، وأن العلاجات غير المتوفرة في المستشفى تغطى من التأمين الصحي في حال إن كانت معتمدة، ويستطيع المريض توفيرها من السوق بعد اجراءات في المستشفى.
 
مساعد مدير صحة إربد للواء الكورة الدكتور عدنان ابو جابر اكد توفر الادوية في المراكز الصحية باللواء بنسبة 95 بالمائة، وأن ما ينفد من بعض الأدوية يوفر في ملحق طلبية خلال فترة قصيرة لا تتجاوز بضعة أيام، وهناك بدائل للعلاجات غير المتوفرة يمكن صرفها للمرضى.-(بترا)