Monday 18th of June 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-May-2018

الأعمال الخليجية في رمضان تناقش القضايا الحساسة والتغييرات الاجتماعية

 

إسراء الردايدة
 
عمان-الغد-  تتصدر الأعمال الخليجية، كل عام، المشهد التنافسي في الموسم الدرامي الرمضاني، من خلال تناولها قضايا من رحم المجتمع وبجرأة تزداد عاما بعد آخر من خلال نجومها المعروفين، وتقدم وجوها شابة أيضا.
فبين حياة الفهد وناصر القصيبي، ومرام البلوشي، وسعاد 
العبد الله، وناصر الدوسري وهدى حسين وآخرين، تتنوع الأعمال بين درامية وكوميدية وأخرى تاريخية، والتي من أبرزها لهذا العام:
- "حصة قلم": بطولة حياة الفهد التي تلعب دور امرأة ستينية، تدعى "حصّة"، تعرضت لحادثة في طفولتها، سبّبت لها مشكلات مزمنة في جميع مراحل حياتها، وأصبحت كثيرة النسيان إلى حدود مرضيّة، كما أنها تزوجت مرتين، ويكمن أحد أهم مفاصل العمل الدرامية فيما يشير إليه مدلول العنوان؛ حيث تعتمد "حصّة" على ورقة وقلم حيثما تذهب لكي تتذكر الجميع، فهي من دون الورقة والقلم لا تتذكر شيئاً.
وتعاني بطلة العمل من مرضها، ما يتسبب لها بمشكلات مع الآخرين، وتصل إلى مرحلة تنسى فيها نفسها وأولادها، لذا تقرّر أن تعيش مع الورقة والقلم، لأنها من دونهما لا تعرف ماذا تفعل، ولا كيف تتصّرف، ورغم أن شخصية "حصة" ليست فاحشة الثراء، إلاّ أن الجميع يريد السطو على ما تملك.
"حصة" إخراج مناف عبدال، وقصة علي الدوحان، وينضم إلى جانب الفهد كل من: باسم عبدالأمير، ومشاري البلام، وإلهام علي، ونور الغندور، وعبدالله الطليحي، وحسين المهدي، ويعقوب عبدالله، وعبير أحمد، وزهرة الخرجي، وياسة، ومحمد جابر، ونواف نجم، وشهد الكندري، ورتاج العلي، وآخرين.
- "روتين": مسلسل كويتي يعرض الصراعات التي تدور بين الشخصيات أحادية الأفق، كما ينقل المواقف العادية التي يمر بها الناس خلال حياتهم العامة، وما يتخلل هذه المواقف من روتين وملل ورتابة.
فتدور القصة حول امرأة متزوجة تكون سبباً في معاناة زوجها، من خلال تصرفاتها التي يعاني منها كل من يقترب منهما، كالجيران والأصدقاء وحتى الأهل، ويؤكد بطل المسلسل الفنان محمد المنصور، أن المسلسل يُعد حالة متفردة من التجليات الفنية، وأنه عمل درامي رفيع المستوى، ويتوقع له أن يثير الجدل بين مشاهديه.
"روتين" من بطولة النجم الفنان محمد المنصور، وتشاركه بطولة المسلسل الفنانة إلهام الفضالة، ومعهما الفنان خالد أمين، والفنان أحمد السلمان، وشيماء علي، وهند البلوشي، ومشاري الكندري، وغدير السبتي، وأحمد بن حسين، وأمل محمد، وأحمد إيراج، وناصر عباس، وعزيز خيون، وأريج العطار، ومها محمد، ومحمد حلاق، والمسلسل من إنتاج شركة "سينيماجيك"، وإخراج المخرج المتميز عيسى ذياب، وتأليف علي دوحان.
- "الخافي أعظم": تدور أحداث هذا العمل الدرامي الجديد من نوعه، بين الكويت والهند خلال الخمسينيات والستينيات والسبيعينات من القرن الماضي، ومحور القصة تاجر كبير يختفي أثره من الحياة بطريقة مجهولة وغامضة، ويبدو وكأنه لم يكن موجوداً في الأساس، ولا يُعرف من هم أولاده الحقيقيون؛ إذ كل ما عرف عنه أنه قُتل واستولى مساعده على كل شيء من بعده.
مسلسل "الخافي أعظم"، يضم إلى جانب هيا عبد السلام وعلي كاكولي، كلا من الممثلين المخضرمين إبراهيم الحربي وعبد الإمام عبد الله، إلى جانب ليلى عبد الله، مرام البلوشي، أحمد العوضي، ناصر الدوسري، روان العلي، محمد العجيمي، شفيقة يوسف، وهو آخر أعمال الممثل الشاب الراحل عبد الله الباروني.
- "محطة انتظار": تدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول الصراع الذي يعيشه الإنسان خلال يومه، وخاصة التي تتعلق بالقضايا الاجتماعية التي قد يكون الجهل والعادات والتقاليد سببا فيها. المسلسل من تأليف أنفال الدويسان وإخراج خالد جمال وإنتاج ديتونا، ويشارك في البطولة كل من محمد المنصور، باسمة حمادة، أمل العوضي وآخرين.
- "عبرة شارع": تدور أحداث المسلسل حول امرأة قاسية يمكن وصفها بأنها امرأة ليس لديها إنسانية تجاه البعيد أو القريب منها، بمن فيهم أبناؤها، كما أنها أنانية ولا تهتم إلا بنفسها وبمصلحتها، كما أن لديها أفكارا غريبة، فهي ترى الفن عارا، وهو ما يجعلها ترفض أن تعمل ابنتها في هذا المجال.
ويشارك في بطولة المسلسل، إلى جانب سعاد عبدالله، كل من محمد المنيع وداوود حسين وجمال الردهان وباسمة حمادة وعبدالله البارون وهبة الدري وفاطمة الصفي وعبدالمحسن القفاص وعبدالله الطراروه وليلى عبدالله ولولوه الملا وأسامة المزيعل ونواف العلي وأميرة النجدي وسعود بوعبيد ونورا بالالف وغرور وحسن الشماسي وأحمد عبدالنبي، وإخراج منير الزعبي.
- "عطر الروح": بطولة هدى حسبن، وتتناول أحداثه قصة طبيبة نفسية يتم إيقافها عن العمل مدة 20 عاما، حتى تجد الفرصة للعودة والإشراف على علاج أحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، لتتشابك خطوط العمل في متاهة من العلاقات الإنسانية المتشابكة والتغيرات الحادة التي تطرأ على حياتها وأسرتها.
العمل من تأليف الكاتب علاء حمزة، وإخراج محمد القفاص، ويشارك فيه: عبدالرحمن العقل، محمد العجيمي، حسين المنصور، عبدالمحسن النمر، أحمد السلمان، خالد المفيدي، أوس الشطي، أسامة المزيعل، عبير أحمد.
- "الخطايا العشر": للكاتب حسين المهدي والمخرج علي العلي، وتدور أحداث المسلسل حول الندم وتأثيره على الإنسان وأسبابه ونتائجه من خلال نماذج مختلفة ومتعددة من الشخصيات، منها رجل يعيش حالة صراع مع الندم في كل مواقف حياته، وامرأة لها مخططاتها وحساباتها بحيث لا يمنعها شيء من تحقيق طموحاتها. يجمع العمل كلا من هيفاء حسين، وعبد المحسن النمر، عبد الله بو شهري، روان مهدي، ريم أرحمة، محمد صفر، فاطمة الحوسني، إبراهيم الحساوي، سعود بو شهري، عبد الله ملك، نور، ونور خالد الشيخ.
- "العاصوف": بطولة ناصر القصبي الذي خرج من عباءة الكوميديا لهذا العام، ليقدم من خلال دراما اجتماعية إنسانية تواكب تفاصيل المجتمع السعودي منذ العام 1970 وحتى 1975، للكاتب الراحل عبدالرحمن الوابلي، ويلقي المسلسل الضوء على الحياة الاجتماعية بمناسباتها العامة والخاصة والواقع الثقافي والاقتصادي للمجتمع السعودي في تلك الفترة، فضلاً عن الذهنية السائدة لدى العامة وطريقة التعاملات التجارية والحياتية ومعيشة الشباب آنذاك، ويشارك في البطولة كل من الفنانين: حبيب الحبيب، وعبد الإله السناني، وليلى السلمان، وريم عبدالله، وريماس منصور، وعبدالعزيز السكيرين، وزارا البلوشي، وعبدالله المزيني، وحمد المزيني، وشمعة محمد، وآخرون، وإخراج المثنى صبح.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات