Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Mar-2019

وزارة الأوقاف: إيداع مبالغ مستحقة على 1088 غارمة
 المملكة + بترا
 
أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبدالناصر أبو البصل الأحد عن إيداع المبالغ المالية المستحقة على 1088 غارمة لدى التنفيذ القضائي، من أصل 5672 غارمة.
 
ووفق صفحة الوزارة على "تويتر" فإن هذه المجموعة من الغارمات هي ضمن الدفعة الأولى للغارمات التي تهدف مباردة أردن النخوة لمساعدتهن.
 
أبو البصل أوضح ل "المملكة" أن المبلغ الذي تم إيداعه الأحد قارب 350 ألف دينار، مضيفا أن الإجراءات ستستكمل تباعا خلال الأيام المقبلة لشمول المزيد من الغارمات.
 
"لا نطلب من الغارمات التقدم للصندوق، بل نأخذ المعلومات من وزارة العدل والأمن العام ودائرة التنفيذ القضائي"، وفق الوزير.
 
"يبقى المجال مفتوح للتبرعات حتى ننتهي من أكبر قدر من الحالات التي هي حالات انسانية"، حسبما أضاف أبو البصل الذي طالب المؤسسات الدائنة المساعدة بالتخفيف عن الغارمات.
 
    وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أ. د. عبدالناصر أبو البصل : يعلن الإنتهاء من إيداع المبالغ المالية المستحقة على 1088 غارمة لدى التنفيذ القضائي ضمن المجموعة الأولى من الدفعة الأولى المستهدفة من حملة #أردن_النخوة والبالغة 5672#وزارة_الأوقاف_الأردنية #حب_الأردن pic.twitter.com/GPfIMVaddE
    — وزارة الأوقاف الأردنية (@AwqafJordan) March 24, 2019
 
وأضاف في تصريحات صحفية أنه "سيتم إرسال الدفعات المالية لدائرة التنفيذ القضائي أولاً بأول للانتهاء من الدفعة الأولى خلال الأيام القادمة، ووصل عددها إلى 5672 غارمة ممن تقل المبالغ المطلوبة منهن عن ألف دينار".
 
وبيّن الوزير أن اللجنة اجتمعت الأحد بحضور وزيري العدل بسام التلهوني والتنمية الاجتماعية بسمة سحاقات والمدير العام لصندوق الزكاة عبد السميرات، وبحثت النتائج الأولية لمبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني التي أطلقها الجمعة الماضي لدعم الغارمات، حيث تجاوز المبلغ الإجمالي الذي تم جمعه مليونين وخمسمئة ألف دينار.
 
وأشار إلى أن اللجنة قررت اعتماد الأسس والمعايير التي أقرتها الحكومة السبت لغايات العمل بموجبها وشمول الغارمات ممن تنطبق عليهن المبادرة الملكية.