Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Feb-2017

ماذا كان يفعل عرفات لكي لا تغتاله إسرائيل؟
خبرني - كشف مسؤول إيراني عن أن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات كان يستبدل مكانه في كل ليلة عدة مرات، تحسبا للمحاولات المستمرة من قبل إسرائيل لاغيتاله، مشيرا إلى أن عدد مرات تغيير مكانه كانت تصل إلى 5 مرات في الليلة.
وقال الناطق باسم المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية، كاظم جلالي، لقناة "العالم الإخبارية"، الأحد: رويت ذكرى أمس في صلاة الجمعة في طهران، بأنه في عام ألفين عقد مؤتمر بعنوان دوربان-1، لمناهضة العنصرية في مدينة دوربان في أفريقيا الجنوبية، وكان وقتها كمال خرازي وزيرا للخارجية الإيرانية، وأنا كنت معه والتقينا هناك بالسيد ياسر عرفات.
وأضاف جلالي إن اللقاء طال ساعة ونصف الساعة، وطوال فترة اللقاء كان يؤكد أن الإسرائيليين يبذلون كل ما في وسعهم لقتلي، وأنه يبدل مكانه خمس مرات في الليلة، ولا تقل مرات تغيير مبيته عن الثلاث.
وأشار إلى أن هذه طريقة تعاملهم مع ياسر عرفات الذي رغم أن له تاريخ طويل في النضال ضد إسرائيل، لكنه في عقد التسعينات من القرن الماضي وقع معهم اتفاق التسوية.
وتابع الناطق باسم المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية: لكن كانوا يهددونه وأمضى السنوات الأخيرة من حياته بصعوبة، كما أن وفاته أيضا مازالت تثير الكثير من علامات السؤال، خاصة أن التحقيقات كشفت عن أنهم قتلوه مسموما.