Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Oct-2018

المستقلة للانتخاب تعلن جاهزيتها لانتخابات الموقر

 

عمان- أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب انهائها الاستعدادات لإجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات لمنطقة الموقر (إعادة - 2018) يوم بعد غد السبت.
 
وقال الناطق الإعلامي للهيئة جهاد المومني، اليوم الخميس، إن التجهيزات تشمل موقع رئيس بلدية الموقر و13 مجلساً محلياً تتبع إلى الدائرتين (28 - 29) من مجلس محافظة العاصمة "اللامركزية".
 
وبين أن عدد من يحق لهم الاقتراع في هذه الانتخابات بعد التأشير على جداول الناخبين واسقاط كل من فقد حقه في الاقتراع من الجداول الاولية قد بلغ (20652) ناخبا وناخبة وعدد المرشحين (90) مرشحا لمجالس المحافظات والبلديات، علماً أن هناك (8) مجالس محلية في منطقة الموقر قد تساوى فيها عدد المرشحين مع عدد المقاعد المخصصة لهذه المجالس وكذلك الدائرة الانتخابية (29) ضمن مجلس محافظة العاصمة قد تساوى فيها عدد المرشحين مع عدد المقاعد المخصصة لهذه الدائرة.
 
وأضاف أن عدد صناديق الاقتراع (43) صندوقا موزعة على (26) مركز اقتراع منها (12) مركزا للذكور و(12) مركزا للإناث ومركزين مختلطين.
 
وتحقيقا لمبدأ الشفافية فقد قامت الهيئة بدعوة المراقبين من محليين ودوليين وكذلك الصحفيين والاعلاميين للمشاركة كمراقبين في العملية الانتخابية حيث سيشارك في هذه الانتخابات (26) مراقباً ما بين مراقبين دوليين وفريق دعم دولي يتبعون لست جهات رقابية دولية بالإضافة إلى (122) مراقبا محليا يتبعون لثلاث جهات رقابية محلية بينما بلغ عدد الصحفيين المعتمدين (135) صحفياً.
 
وأكد المومني على الاجراءات المتبعة في عملية الاقتراع والتي تضمنت سلسلة من الخطوات الاجرائية الواضحة لضمان سلامة العملية الانتخابية وعدم السماح بأية خروقات تؤثر على نزاهتها، كما شدد على ضرورة احضار الناخب لبطاقته الانتخابية وهوية الأحوال المدنية إلى مركز الاقتراع المسجل فيه.
 
وبين المومني التفاصيل الخاصة بعملية عد الاصوات والفرز حيث ستجري هذه العملية فور اغلاق الصناديق في الوقت المحدد داخل غرفة الاقتراع وبحضور مندوبي المرشحين والمراقبين المحليين والدوليين وستكون متاحة لوسائل الاعلام لمتابعتها اولا بأول كما أكد على وجود مركز اعلامي خاص بهذه الانتخابات في مقر الهيئة المستقلة للانتخاب لتقديم الخدمات للإعلاميين والصحفيين وذلك اعتبارا من صباح يوم السبت الموافق 20/ 10/ 2018.-(بترا)