Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Dec-2019

مقترحات لتعديلات تسمح للغزيين المقيمين بالانتساب لنقابة «الاسنان»

 

 
عمان -الدستور-  ايهاب مجاهد - التقى نقيب اطباء الاسنان الدكتور عازم القدومي وأعضاء في مجلس النقابة عددا من أطباء الأسنان من ابناء قطاع غزة المقيمين في المملكة بدعوة من اللجنة الوطنية في النقابة.
وأكد القدومي أن ملف أطباء قطاع غزة يحظى بأولوية لدى مجلس النقابة حيث عملت اللجنة الوطنية للنقابة ومنذ بداية الدورة على إيجاد حلول لقضيتهم.
ولفت الدكتور القدومي إلى أن مجلس النقابة بصدد تقديم مقترحات لتعديلات على قانون النقابة تسمح لهؤلاء الأطباء والذين لا يتجاوز عددهم ال40 طبيبا وطبيبة بالانتساب للنقابة بما يؤهلهم للحصول على رخصة مزاولة المهنة،حيث سيتم تقديم هذه المقترحات في اجتماع الهيئة المركزية للنقابة والمنوي عقده بعد ثلاثة اسابيع.
من جهته اشار الدكتور فاخر الدعاس رئيس اللجنة الوطنية في النقابة إلى أن هذا الملف يحمل بعدًا إنسانيًا ووطنيًا، فلا يمكن قبول استمرار حرمان هؤلاء الزملاء من حقهم في العمل.
ولفت الى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سعي مجلس النقابة لإنصاف زملائنا أطباء أسنان قطاع غزة المقيمين في الأردن، وتوفير أبسط حقوقهم بالحصول بالانتساب للنقابة بما يوفر لهم الحق في الحصول على رخصة لفتح عيادات أو العمل في الخارج.
وشكر أطباء الأسنان النقابة على اهتمامها بملفهم، وشرحوا حجم معاناتهم جراء حرمانهم من أبسط حقوقهم بالعمل سواء في الأردن أو خارج الأردن، آملين أن يتم حل المشكلة بشكل جذري.