Wednesday 24th of May 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-May-2017

"الأمانة" تنهي أولى مراحل برنامج التعريف بـ"اللامركزية"

 

عمان- أنهت منطقة النصر بأمانة عمان امس، المرحلة الأولى من برنامجها التوعوي للتعريف بقانون اللامركزية، والتي تضمنت أربع عشرة محاضرة شارك فيها 300 معلم ومعلمة وفئات المجتمع المحلي.
وتعرف المشاركون بالمرحلة الاولى التي شملت مدارس المنطقة ولجنة تحسين مخيم حي الأمير الحسن وجمعية شرق عمان ونادي الجوهرة الرياضي، على هيكلية اللامركزية وتسمية المنتخبين بمجلس المحافظة حسب قانون اللامركزية مادة رقم (49) لعام 2015.
كما تعرفوا على مفهوم اللامركزية وأهميتها وأهدافها الإيجابية من خلال توسيع نطاق المشاركة المجتمعية في صنع القرار وتفويض الصلاحيات.
واكد مدير المنطقة المهندس متعب الخوالدة في تصريح صحفي، أهمية هذه الندوات الموجهة لفئات المجتمع، مشيرا إلى اهمية اللامركزية في توسيع قاعدة المشاركة الشعبية بعملية اتخاذ القرار وتفويض الصلاحيات من اجل العدالة في توزيع مكتسبات التنمية وتوفير افضل الخدمات للمواطنين.
بدورها، بينت رئيس وحدة التطوير وخدمة المواطن رقية المشاقبة، أن المرحلة الثانية التي ستتم خلال الشهر المقبل ستغطي مؤسسات المجتمع المدني من القطاعين العام والخاص، فيما ستشمل الثالثة والأخيرة في تموز (يوليو) المقبل موظفي المنطقة وعمال الوطن.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات