Tuesday 16th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Jul-2017

36 طلب انسحاب ترشح بالتزامن مع انتهاء فترة الطعون

 

هديل غبون
عمان –الغد-   انتهت أمس السبت فترة الطعون القانونية الخاصة بطلبات الترشح المرفوضة للانتخابات البلدية واللامركزية، فيما تلقت الهيئة المستقلة للانتخاب 36 طلب انسحاب ترشح خلال الأيام الماضية. 
وبحسب الجداول التي نشرتها الهيئة المستقلة على صفحتها الرسمية أمس السبت، فقد "تقدم 16 مرشحا بطلب انسحاب من الترشح الأربعاء الماضي، وتقدم الخميس 18 آخرون بطلبات انسحاب، مقابل طلبي انسحاب قدما الجمعة"، فيما لم يعلن حتى مساء أمس السبت عن عدد المنسحبين من الانتخابات.
وتوزع هؤلاء المنسحبون بحسب ما رصدت "الغد" على صفحة الهيئة المستقلة للانتخاب بواقع 22 من الترشح لعضوية المجالس المحلية، مقابل 6 منسحبين من الترشح لعضوية المجالس البلدية، و 8 من الترشح لعضوية مجالس المحافظات، فيما لم يسجل انسحابات حتى تاريخه من الترشح لرئاسة المجلس البلدي. 
وتتيح التعليمات التنفيذية الخاصة بالترشح لعضوية مجالس المحافظات وعضوية المجالس المحلية والبلدية ورئاسة المجالس البلدية، الانسحاب من الترشح حتى قبل 14 يوما من يوم الاقتراع. 
وبحسب المادة 12 من التعليمات التنفيذية للترشح للانتخابات اللامركزية والبلديات، تختص محاكم البداية النظر بالطعون بطلبات الترشح التي رفضتها الهيئة المستقلة للانتخاب، والتي تقع البلدية ضمن اختصاصها خلال 3 أيام من اليوم التالي لتبليغ قرار الرفض للمرشح.
وكانت الهيئة المستقلة رفضت 83 طلب ترشح لعدم استكمالها شروط الترشح المطلوبة بمقتضى التعليمات التنفيذية الخاصة بالترشح.