Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    22-Jul-2018

في ثاني أيام ‘‘جرش‘‘.. الرويشد يغازل جمهوره على ‘‘الجنوبي‘‘

 

معتصم الرقاد
 
عمان-الغد-  استهل الفنان الكويتي عبدالله رويشد حفله بأغنية "أكيد أنا بحبك" في ثاني أيام فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون، وسط تنوع غلب عليه حضورا من دول الخليج، وخصوصا دولة الكويت.
 
وما أن أنهى أولى أغنياته، حتى قدم بطاقة محبة لإدارة المهرجان والجمهور الأردني والخليجي الحاضر بهذه الأمسية الجميلة، التي قدم بها مجموعة من أرشيفه "القديم والجديد" تفاعل معها الجمهور طوال الوقت.
 
ومن الواضح أن الفنان عبدالله رويشد كان قد أعد برنامجا يتناسب وأذواق جمهور جرش، ضمنه أغنية "يقولون لي سيبه"، التي تقول كلماتها "يقولون لـي سيبه تلاقي مثيله جـم.. وقلبي يقول لي لا تسيبه ترى تندم".
 
وأطرب الرويشد جمهوره، الذي ردد خلفه كلمات الأغاني، وكأنه "كورال"، وهو يطالبه بين الحين والآخر بإعادة تقديم أغنياته الشهيرة، ومنها، "قلبي معك يامشغل البال ملتاع".
 
وغازل النجم الكويتي جمهوره في مهرجان جرش من خلال أغنية " اللي نساك انساه .. واللي هواك اهواه .. واللي قدر فرقاك .. تقدر على فرقاه  .. حال الهوى احوال .. كل يوم يجيك بحال" ، ليستمر في حالة الغزل لهذا الجمهور الذي لم يهدأ منذ اطلالة النجم، وهم يهتفون بكنيته أبو خالد ليرد عليهم بأغنية " تعال ما بقالي يوم بغيابك يصبرني.. أخاف أموت من شوقي وإنته مطول غيابك تعال".
 
ولبى الرويشد رغبة الجمهور بسماع أغنية "صابك غرور"، على الرغم أن هذه الأغنية لم تكن مدرجة ضمن برنامجه الغنائي في هذه الليلة، ليطلب من قائد الفرقة الموسيقية اللبناني إيلي عليا بعزف ألحانها، خصوصا وأن هذه العمل من أقدم الأعمال الغنائية للفنان، والذي حقق من خلاله انتشارا خليجيا وعربيا واسعا.
 
ولم يبخل أبو خالد على جمهوره العاشق لصوته وأعماله الغنائية ليتجلى في مواله "الأرض ما تشبع مطر والعين ماتشبع نظر... والناس آه من الناس ماتصدق خبر الا تداول وانتشر.. هكذا حال الدنيا وهكذا حال البشر"، ليتبعه بأغنية "أبيك بعيوبك".
 
اشتهر الفنان الرويشد، والذي يحلو لعشاقه بأن يطلقوا عليه "سلطان الرومانسية"، بحضوره الجماهيري الكبير على مستوى الوطن العربي وعلى مستوى الخليج أيضا، نظرا لمقدرته العالية على الألوان الغنائية الشعبية، كالسامري والخليجي والأغنية التعبيرية والأغاني الرومانسية والموال والفن اليماني الحضرمي، هذا عدا طاقته الهائلة في الأغنية الفصيحة، وولعه بآلة العود التي حملت موهبته وحبه الكبير للغناء والعزف.
 
ما يزال الجمهور الأردني يحتفظ بأغاني الفنان الرويشد في ختام فعاليات مهرجان جرش العام 2015، حيث شهد حفله إقبالا كبيرا، في وصلات كان فيها الرويشد سخيا مع جمهوره المحب في أغاني " قلبي معك"، و" اللي نساك انساه"، و"صابك غرور"، و"تعال ما بقى لي يوم"، و"ما في حدا مرتاح" .
 
وأطل مدير مهرجان جرش للثقافة والفنون محمد أبو سماقة لسدل الستار عن ليلة كويتية "جرشية"، ليقدم درع المهرجان للفنان عبدالله رويشد نظير مشاركته بفعاليات المهرجان.