Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    03-Dec-2018

إعادة ضخ المياه لمحافظات الشمال بعد صيانة محطات وادي العرب

 

أحمد التميمي
 
إربد-الغد-  أعلن مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس نبيل الزعبي، عن انتهاء الاعمال التي تخص الصيانة الوقائية للخط الناقل ومحطات ضخ مشروع وادي العرب المغذي الرئيسي لمحافظات الشمال والتي جرى الاعلان عنها للمواطنين مسبقا.
 
وكانت الشركة اعلنت عن توقيف التزويد المائي للعديد من المناطق في مدينة اربد ولواء بني عبيد ومحافظتي جرش وعجلون لمدة ستون ساعة.
 
وقامت كوادر الشركة من صيانة وتشغيل ومختبرات وبجهودها الذاتية وعلى مدار الساعة من انهاء الاعمال وبوقت قياسي وتم المباشرة صباح اليوم الاثنين باعادة الضخ واستئناف تزويد المياه لجميع المناطق وحسب برنامج التوزيع المعلن سابقا.
 
واكد الزعبي انه الشركة وبالتعاون مع الشركة التركية والمقاولين الاخرين انتهت من اعمال رئيسية على مشروع وادي العرب 2 الجديد والذي سيتم من خلاله تزويد محافظات الشمال بكميات مياه (20 - 30) مليون متر مكعب سنويا عند انتهاء أعمال المشروع  مع نهاية العام القادم.
 
واشار الى انه تم خلال فترة التوقف انجاز العديد من الاعمال تمثلت باعادة تأهيل محطة وادي العرب رقم (1) القديمة ضمن اعمال مشروع تحسين كفاءة الطاقة كما تم تركيب عداد قياس التدفق 32إنش في محطة وادي العرب (PS2) ضمن اعمال مشروع سكادا الشمال.
 
كما تم تغيير مسار خط خط ناقل داخل محطة وادي العرب (PS3)- دير السعنة، وتم اصلاح كسر على الخط الناقل قطر 24 إنشا شمال جسر الشونة الممتد من محطة المنشية الى محطة وادي العرب ، كما تم استبدال الهوايات على طول الخط الناقل من طبقة فحل الى محطة ضخ المنشية وتركيب عداد قياس 32إنش في محطة ضخ زبدا وضمن اعمال مشروع سكادا الشمال.
 
Ahmad.altamimi@alghad.jo