Thursday 18th of October 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Jun-2018

احتفالية تنهي 7 أيام من الاحتجاجات على الدوار الرابع

 

عمان-الغد- بعد أيام سبع من الاحتجاجات على مشروع قانون ضريبة الدخل، أنهت تصريحات رئيس الوزراء المكلف الدكتور عمر الرزاز، حالة الإغلاق اليومي التي كانت تشهدها منطقة الدوار الرابع، بعد أن غادره المتظاهرون مساء أمس.
ووفق مصدر أمني، فقد انتهت الاحتجاجات في الدوار الرابع، بعد أيام متواصل من الاضراب السلمي بالمنطقة، ضد قرار اتخذته حكومة الدكتور هاني الملقي المستقيلة، والخاص بإجراء تعديلات على قانون ضريبة الدخل.
وكان رئيس الوزراء المكلف أكد أمس نية حكومته عقب تشكلها سحب مشروع قانون ضريبة الدخل من مجلس النواب، تمهيدا لإجراء حوار معمّق حوله، مع إطلاق مارثون مشاورات.
وأكد المصدر الأمني لـ”الغد” أن جميع الطرق سالكة بمحيط الدوار الرابع، مساء أمس، بعد غياب مظاهر الاعتصام بالمكان، مع تواجد أمني تحسبا لأي طارئ.
وأكد المصدر الأمني لـ”الغد” أن جميع الطرق سالكة بمحيط الدوار الرابع، مساء أمس، بعد غياب مظاهر الاعتصام بالمكان، مع تواجد أمني تحسبا لأي طارئ.
وأوضح المصدر أن عودة الحياة عادت بالفعل إلى طبيعتها على الدوار الرابع في العاصمة عمّان، وأن حركة السير نشطة، وقد ساد الهدوء كافة المناطق.
وعقب إعلان الرزاز، دعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أمس، إلى تحويل الاحتجاجات إلى فعالية تقام في ذات المكان، ابتهاجا بتعهد رئيس الحكومة الجديد بتلبية مطالبهم.
وبينوا على صفحاتهم “الفيسبوكية”، أن الاحتجاج كان هدفه إقالة حكومة الملقي، إلى جانب سحب مشروع القانون الجدلي، “وبما أن الاستجابة الحكومية تمت، فلا مبرر لإقامة هذه الفعالية”، حيث شهدت منطقة الدوار الرابع أمس، احتفالية نفذها مواطنون بسبب ذلك.
وإثر ذلك، شهدت الساحة المجاورة لمستشفى الأردن احتفالا نفذه مئات الناشطين تحقيقا لمطالبهم، مثمنين توجه الحكومة نحو فتح حوار معمق حيال القانون مع جميع الفعاليات السياسية والاقتصادية والنقابية ومؤسسات المجتمع المدني.
ودعوا الرئيس المكلف لاختيار فريق وزاري يكون قادرا على مواجهة التحديات التي تعصف بالمملكة وخصوصا السياسية والاقتصادية.
ورفع المشاركون في الاحتفالية الأعلام الوطنية، وأطلقوا هتافات تدعو لنصرة الوطن ومحاربة الفاسدين، كما وجهوا انتقادات حادة لمجلس النواب، مطالبينه بدور أكبر في خدمة الوطن والمواطن.
كما وجهوا الشكر وعبارات التقدير لأفراد الأجهزة الأمنية في الدرك والأمن العام على جهودهم بالحفاظ على سلمية وحضارية الاحتجاجات في الأيام الماضية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات