Tuesday 21st of November 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Jul-2017

رغب في الحصول على معلومات "مؤذية لكلينتون" ترامب الابن ينشر تفاصيل لقائه بمحامية مقربة من الكرملين

 

واشنطن- نشر دونالد ترامب الابن الثلاثاء عبر تويتر أربع صفحات من رسائل إلكترونية تكشف بانه وافق في صيف 2016 على تلقي مساعدة من السلطات الروسية لايذاء هيلاري كلينتون، عبر تسليمه معلومات يفترض ان تكون محرجة للمرشحة الديموقراطية للرئاسة.
وبموجب هذه الرسائل يتبين ان الابن البكر للرئيس الاميركي تلقى اتصالا في الثالث من حزيران/يونيو 2016 من أحد معارفه روب غولدستون الذي يعمل وكيلا للمغني الروسي امين اغالاروف الذي تربط عائلته علاقة صداقة بعائلة دونالد ترامب.
وفي إحدى هذه الرسائل الالكترونية كتب روب غولدستون ان النائب العام الروسي عرض عبر والد امين اغالاروف "تقديم معلومات ووثائق رسمية الى حملة ترامب تكشف علاقات لهيلاري مع روسيا ويمكن ان تكون مفيدة جدا لوالدك".
واضاف غولدستون في رسالته الالكترونية "بالطبع ان هذه المعلومات حساسة جدا ومهمة جدا وتأتي في اطار دعم روسيا وحكومتها لترامب"، قبل ان يسأل ما اذا كان ترامب الابن سيكون مستعدا للكلام مع امين اغالاروف بهذا الشأن.
ورد ترامب الابن قائلا "انا مسافر حاليا، لكنني قد اتكلم مع امين في البداية. يمكن ان يكون لدينا بعض الوقت، وفي حال كان ما تقوله صحيحا فان الفكرة تروق لي خصوصا في وقت لاحق من هذا الصيف".
بعدها جرى تبادل رسائل الكترونية اخرى في محاولة لتدبير اتصال هاتفي بين امين اغالاروف ودونالد ترامب الابن، ليليه لقاء في التاسع من حزيران/يونيو 2016 في برج ترامب ضم ايضا المحامية ناتاليا فيزيلنيتسكايا التي قدمت من موسكو وقدمت على انها "محامية الحكومة الروسية" وصهر الرئيس جاريد كوشنير ومدير حملته بول مانافورت.
بدأت نيويورك تايمز منذ السبت الماضي بنشر معلومات عن هذا اللقاء مع المحامية الروسية. وفيما كانت الصحيفة تنشر هذه المعلومات قام ابن ترامب بنفسه بنشر سلسلة الرسائل الالكترونية عبر تويتر "لكي اكون شفافا تماما" حسب قوله.
وقال دونالد ترامب الابن في وقت لاحق في بيان ان "المحامية لم تكن مسؤولة حكومية كما أعلنت"، مضيفا انه "لم يكن لديها معلومات تقدمها" وكانت تريد الكلام عن العقوبات الأميركية على روسيا.
وتابع "وضعا للامور في نصابها، حدث هذا قبل ان تشتعل حمى قضية روسيا كما هو حاصل اليوم".(أ ف ب) 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات