Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Sep-2021

ماذا يفعل "وصفي التل" في حكومة الخصاونة؟
جفرا نيوز - كتب موسى العجارمة
 
تساءل عدد من الأردنيين والنخب السياسية عن دور وزير الدولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي د. "نواف وصفي" سعيد "مصطفى وهبي التل، الذي لم يكن له أي حضور يذكر أو تصريح إعلامي متداول مرتبط بإنجازات تتعلق بملفه الضبابي الذي يشوبه تساؤلات كثيرة بسبب انغلاقه  وعدم ظهوره للإعلام  أو حتى توفر تفسيرات دقيقة لمعرفة المهام والمسؤوليات المناطة بملف المتابعة والتنسيق الحكومي.
 
الكثير من الأردنيين لا يعرفون مهمة المتابعة والتنسيق الحكومي والفارق الحقيقي الذي يتميز به التل عن باقي الوزراء الآخرين وإن كان ملفه بالفعل يستوجب وجود وزير للقيام بهذه المهمات التي باتت مغلقة وغير معروفة.
 
منذ أن تسلم الوزير نواف التل هذا الملف لم نسمع عنه أي "حس أو خبر" لدرجة بأن الفئة الأكثر لا تعرفه بالفعل سواء أن كان على رأس عمله أم لا أو حتى إن كان هناك وزير للمتابعة والتنسيق الحكومي، نظراً لضعف أدائه الواضح والذي أثبت ذلك من خلال اختفائه عن الوجود دون أي أسباب حقيقية مقنعة.
 
صحفيون وإعلاميون ونخب سياسية ومواطنون استغربوا بالفعل عندما ورد إلى مسامعهم بأن هناك وزير يدعى "نواف وصفي" مصطفى وهبي التل يمارس عمله في حكومة الخصاونة وسط اختفائه وعدم وجوده بالكامل بالتزامن مع السؤال المتداول: لا نعرفه وماذا يعني وزير المتابعة والتنسيق الحكومي؟!.
 
السؤال المباشر أمام رئيس الوزراء بشر الخصاونة، يتمثل بمعرفة دور وزير الدولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي وإن كان الملف بالفعل  يستحق تسلم وزير لإدارته، خاصة بأن الحكومة قد قامت بإلغاء دائرة تطوير الأداء المؤسسي، مع إبقاء الموقع على حاله حيث بدأ واضحاً أنه جائزة ترضية أو تنفيع لا أكثر ولا أقل!!.