Monday 23rd of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Jul-2017

أصوات أردنية مميزة تحيي أمسية الليلة الرابعة في ‘‘جرش‘‘

 

معتصم الرقاد
عمان-الغد-  أصوات أردنية مميزة أحيت الليلة الرابعة لمهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثانية والثلاثين على المسرح الجنوبي، قدم فيها أربعة فنانين، هم هيثم عامر، سامر انور، هالة هادي، ابراهيم خليفة، ثلة من الأغنيات الأردنية المتنوعة التي لاقت استحسان الجمهور.
وكانت بداية الليلة مع عزف منفرد على آلة الاورغ للفنانة رولى نصر لتقدم معزوفات من الاغاني الطربية لتنقل الجمهور مع اول الفنانين، ويبدأ هيثم عامر بأغنية حماسية وطنية بعنوان “جنه جنه” ومن كلماتها “جنه جنه جنه.. الله يا وطنا.. يا وطن يا حبيب بابو تراب الطيب .. حتى نارك جنه”، لتلاقي استحسان الحضور، وبأغنية وطنية اخرى قدم “اصبح عليك الخير يا بلدنا”.
وانتقل الفنان عامر بجمهوره نحو الطرب ليقدم اغنية “عالياي عاليادي” من كلماتها “ع اليادي اليادي اليادي.. يا قلوب متدارية.. ياما جرح الورد ايادي حتى الجناينية..”.
وعزفت الفرقة الموسيقية انغام اغنية “اشتقنا يا حلو والله.. اشتقنا “، ليقدمها الفنان الاردني سامر انور بصوت حمل الجمهور نحو الهدوء والطرب، ليرحب بعدها بالجمهور على انغام اغنية “على رمش عيونو” وسط تمايل وتراقص الجمهور برشاقة على مدرجات المسرح.
وبصوته النقي انتقل الفنان سامر انور بالجمهور الى اغنية “زي الغريب” وسط انسجام مع كلمات الاغنية، ليتراقص الجمهور بعدها على انغام اغنية “يا مارق على الطواحين”.
واطلت الفنانة هالة هادي بأغنية “ الكفاف الحمر”، لتنتقل بعدها للترحيب بجمهور المسرح الجنوبي العريق، لتعزف الفرقة الموسيقة انغام اغنية “مقدر اقلك”، حيث قدمتها بصوتها الرومانسي.
وزادت من حماس الجمهور على وقع اغنية “يما طلو حبابي”، ووسط تصفيق الجمهور راحت الفنانة الى اللون المحبوب والقريب من قلوب الناس لتقدم وصلة من الفلكلور الاردني.
 وكان ختام الليلة الاردنية مع الفنان الاردني ابراهيم خليفة الذي اشعل حماس الحضور، وكانت البداية مع اغنية “يا نوم”، وأغنية “عهد الله”.
الفنان خليفة قدم مجموعة من الأغاني الاخرى، مثل “الرحيل”، وأغنيات اخرى تفاعل معها الحضور منها “عايش انا عشانك”.
ويذكر أن الفنانين الأردنيين قدموا أمسيتهم بقيادة المايسترو الدكتور هيثم سكريه وفرقة نقابة الفنانين الأردنيين، ليسدل الستار على اليوم الرابع من ايام مهرجان جرش للثقافة والفنون. وتم تكريم الفنانين الأردنيين المشاركين بدرع المهرجان كما جرت العادة مع باقي الفنانين بمهرجان جرش.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات