Friday 20th of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Aug-2017

صندوق الزكاة يمول مشاريع لـ16 أسرة في إقليم الشمال

 

عمان - الغد- مول صندوق الزكاة مشاريع تأهيلية لعدد من الاسر المعوزة في اقليم الشمال ، حيث انتهى من تسليم المشاريع لاصحابها اليوم، من خلال قسم الزكاة في مديريات اوقاف الشمال التمويل المخصص لكل مشروع.
وقال مدير عام صندوق الزكاة د.عبد السميرات  انه تم تسليم المستفيدين من المشاريع التاهيلية بقالات استفاد منها 6 اسر وتم تمويل 10 اسر اخرى بتربية الاغنام حيث قدم  الصندوق لكل اسرة عددا من رؤوس الاغنام للتربية وتحسين ظروفها المعيشية.
واوضح  السميرات ان الاسر المشمولة بمشاريع تاهيلية من الصندوق اختيرت بعد دراسات لواقع الحال، لافتا الى ان الصندوق يمنح للفقراء مشاريع تأهيلية  لتحفيزهم على الانتاجية وإقامة مشاريع تخرجهم من حالة الفقر الى أدنى مراتب الغنى، مؤكدا دور الصندوق في الانتقال من مرحلة تقديم المساعدات الشهرية الى انشاء مشاريع اقتصادية للأسر الفقيرة، ودون اي مقابل حيث تقوم الوزارة وصندوق الزكاة بالإشراف عليها.
واضاف السميرات أن ملتقيات الخير التي يقيمها صندوق الزكاة التابع للوزارة على مدار العام، وبتوجيهات من رئيس مجلس ادارة صندوق الزكاة الدكتور وائل عربيات تستهدف الحد من الفقر ونقل الأسر من مرحلة العوز الى مرحلة الانتاج، داعيا اصحاب رؤوس الاموال والاغنياء الى دفع زكاتهم الى صندوق الزكاة.
يذكر ان مجلس ادارة صندوق الزكاة قرر في جلسته المنعقدة مؤخرا الموافقة على تخصيص مليون دينار للمشاريع التأهيلية للاسر الفقيرة خلال الاعوام 2017/2018.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات