Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Feb-2016

إسرائيل ستسلم شهداء القدس بشرط دفنهم ليلاً
الراي - كامل إبراهيم - وكالات - صرح متحدث رسمي اسرائيلي امس ان الحكومة الاسرائيلية مستعدة لتسليم جثامين عشرة شهداء فلسطينيين من القدس الشرقية قتلوا اثناء قيامهم بهجمات، لكن عائلاتهم لم توافق على الشروط الاسرائيلية.
ولتسليم الجثامين تشترط اسرائيل خصوصا ان «توافق العائلات مسبقا على دفنها اثناء الليل مع عدد محدود من المشاركين»، كما اوضح متحدث باسم وزارة الامن الداخلي.
وقال المتحدث «ان الاسر لم تقبل في الوقت الحاضر هذه الشروط»، فيما تشير معلومات الى احتمال اعادة جثامين مساء امس واليوم.
وكان مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس أحمد الرويضي، قال ان الرئاسة الفلسطينية تجري اتصالات مكثفة مع أطراف دولية مختلفة، لضمان تسليم جثامين شهداء القدس المحتجزة لدى الاحتلال الاسرائيلي، منذ أكثر من مائة يوم.
واوضح الرويضي في بيان، أن الاتصالات لم تتوقف وبدأت منذ لحظة الاستشهاد، وأثمرت عن تسليم جثامين شهداء الوطن دون شروط مسبقة تفرضها أجهزة الاحتلال.
وأضاف أن إسرائيل استثنت جثامين شهداء القدس العشرة، واستطاعت أن تفرض على عائلات أربعة شهداء دفن جثامين أبنائها بمقابر خارج حدود بلدية القدس.
وأوضح أن معلومات أكيدة تفيد بأن الاحتلال سيسلم مساء ليلة امس جثمان الشهيد أحمد أبو شعبان، في ما سيتم تسليم جثمان الشهيد مصعب الغزالي اليوم ، مؤكداً أن الجهود مستمرة لضمان تسليم ما تبقى من جثامين الشهداء.
من جانب اخر اقتحم مستوطنون متطرفون امس باحات المسجد الاقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.
وقالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها ان اقتحامات المستوطنين المتطرفين تمت من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي، وجاء هذا الاقتحام وسط شروحات للمستوطنين عن الهيكل المزعوم.
واكدت مؤسسة الاقصى ان المصلين وحراس الاقصى تصدوا لهذه الاقتحامات الاستفزازية بالطرد وهتافات التكبير.
فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي،امس ، 21 مواطناً من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
وقال نادي الأسير الفلسطيني امس في بيان له، إن خمسة مواطنين اُعتقلوا من مخيم عايدة وبلدة الخضر في محافظة بيت لحم، فيما اُعتقل أربعة مواطنين من بلدة حوارة في محافظة نابلس.
كما واُعتقل ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل، كذلك اُعتقل أربعة فتية من محافظة القدس.
ومن محافظة جنين اعتقل الاحتلال من بلدة قباطية مواطنين اثنين، وفي محافظة طولكرم ٦مواطنين.