Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Apr-2018

انطلاق أسبوع "سينما الطفل" بهدف تعزيز حب المعرفة

 

 عمان - الغد - انطلقت أول من أمس في مركز زها الثقافي التابع لأمانة عمان فعاليات أسبوع "سينما الطفل" الثامن ويقام بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للافلام، وتستمر لغاية السادس عشر من الشهر الحالي.
ويهدف أسبوع "سينما الطفل"، إلى تعزيز مفهوم الثقافة وحب المعرفة لدى الأطفال وتنمية شخصياتهم بتصحيح سلوكياتهم وافكارهم، من خلال الأثر الكبير لصناعة الافلام والسينما الهادفة. وسيتم خلال الأسبوع الذي أستهل بالفيلم الوثائقي الأردني "حدائق آمنة" وهو من نتاج ورشة عمل صناعة الافلام للأطفال 2018، عرض مجموعة من الافلام القصيرة اختيرت من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال وهي المسافرة خلسة، مجرد حلم، الارنب والغزال، سمكة اسمها كيث، أناتول، حكاية الدب وافلام اخرى منها بلياردو، ذاكرة السمكة، مشبك شعر. وأكدت مديرة مركز زها الثقافي رانيا صبيح، أن عرض هذه المجموعة من الافلام التي تستهدف الاطفال من شرائح واعمار متنوعة يأتي تماشيا مع توجهات المركز في توفير انشطة متنوعة للأطفال وإبراز دور السينما والافلام كأداة للتواصل والمعرفة والثقافة. وأوضح مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للافلام جورج داود ان الهيئة تولي هذه الفئة العمرية اهتماما خاصا ضمن برامجها وانشطتها في عمان والمحافظات، مما يساهم بتوفير نافذة ترفيهية وتثقيفية من خلال التفاعل مع الأفلام عبر عروض عالمية.
وحول العروض السينمائية التي اختيرت لهذا العام تم اختيار الفيلم الإماراتي والسعودي بالرسوم المتحركة بلال: سلالة جديدة من الأبطال ويروي الفيلم قصة الصحابي بلال منذ صغره حتى غدا رجلا مسلطاً الضوء على الشجاعة التي تحلى بها بلال في وجه الظلم والاستبداد.