Wednesday 20th of September 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-May-2017

مين انا - عبدالهادي راجي المجالي
 
الراي - نحن مجتمع يردد عبارة: (انت عارف مين انا ) كثيرا..أول أمس تجاوز عني احدهم بسرعة هائلة واوقفته , وتجادلت معه حول سلوكه السيء في القيادة , فكان منه أن قال لي: (انت عارف مين انا؟) بصراحة لا أريد أن أعرف...حتى في المخبز حين وقفت في الطابور قبل أسبوع..جاء رجل أصلع وممتلئ وتجاوز كل الواقفين في الدور وأخذ الخبز وغادر , وحين نبهت العامل الوافد إلى قيامه بتجاوز الدور قال لي بصوت عال :- (هو انت ما تعرفش البيه يبئى مين ؟)...
 
حتى النساء...يرددن هذه العبارة , فقبل أشهر وحين اعترضت على سيدة...جاءت إلى البنك ولم تلتزم , بحجز دور عبر التذكرة التي تصرفها الماكنة...واخبرت بذلك مدير الفرع , صرخت بوجهي قائلة :- (انت عارف مين انا وبنت مين ؟)..
 
في بلادنا عليك ان تحمل سجل الأحوال المدنية , فعقلي لا يتيح لي أن اعرف كل الناس واعرف أصولهم وفروعهم ومن أي عائلة انحدروا ومن أي اب وسلالة..
 
اخر مرة , وفي البلد حين اخذت موقف سيارة احدهم دون أن أعرف...جاء لي شاب بلحية كثيفة , وقال لي: ما بطلعلك...وصرخ وردد نفس العبارة بإسلوب مختلف قال بصوت عال :- (انت شكلك ما بتعرف الناس..) قررت يومها أن أساله فاخبرني بأنه (ابو جعفر)..مين ابو جعفر ؟ ثم قال: إسأل الناس عن ابو جعفر وبعدين تعال هاوش..ثم غادر , وأنا بصراحة سألت عن (ابو جعفر) وتبين لي أن أحدا لايعرفه.
 
لقد تعبت من هذه الجملة كثيرا , وللعلم من كثرة ما مرت علي قررت أن اجربها فلقد اتصلت بمؤسسة حكومية قبل يومين , وطلبت المدير..كان مأمور المقسم يقوم بتحويلي ثم يفصل الخط , واحيانا لا يجيب..وبعد الاتصال السادس قام بالرد فاخبرته أنه ارتكب فعلا مشينا بإقفال السماعة وعدم الرد وصرخت بوجهه قائلا :- انت عارف مين انا؟...فسألني :- مين الأخ...قلت :- أنا عبدالهادي راجي..فاجابني على الفور ومن دون تردد :- طز...ثم أغلق السماعة..يبدو أن نهايات العرط دائما تكون هكذا..
 
ويبقى السؤال الذي يتردد على كل الألسن :- انت عارف مين انا ؟ كل الاسئلة في الأردن تذوب مع الزمن إلا هذا السؤال...يبقى حاضرا على الألسن .
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات