Tuesday 23rd of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    03-Apr-2019

«ألف باء تاء ناشرون» تفوز بجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال
عمان - فازت دار « ألف باء تاء ناشرون - الأردن» بجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الاطفال، عن أفضل كتاب للطفل في الدورة السادسة 2019 بفئة كتب الطفولة المبكرة، عن كتاب «بهاء ولعبة الاختباء» تأليف جيكر خورشيد، ورسوم طاهرة رضائي.
ونافس في هذه الدورة السادسة للملتقى 18 ناشراً، بفروع الجائزة الثلاثة  الطفولة المبكرة، المتوسطة، واليافعين.
وقال مدير الدار الناشر مؤنس الحطاب: إن القصة الفائزة تستهدف الفئة العمرية من أربع سنوات إلى سبع سنوات باعتماد سردها على السجع اللطيف الذي يجذب انتباه الطفل، فتعجبه تلك النغمة الموسيقية والإيقاع الهادئ، ما يجعله يستمتع بقراءة القصة والاستفادة من قيمتها الأدبية واللغوية والتربوية.
وأضاف: نتطلع إلى تقديم المزيد من الأعمال المميزة التي تحفز أبناءنا للعودة إلى القراءة باستمتاع، ونتشارك فيها مع المبدعين والعديد من الجهات الحكومية والمهنية، وعلى رأسها الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال.
واشار الى ان دار «ألف باء تاء ناشرون - الأردن» تخصصت بكتاب الطفل منذ تأسيسها عام 2006، وقدمت العديد من الأعمال المتميزة التي لاقت انتشاراً عربياً واسعا.
يشار الى ان الملتقى تأسس في الشارقة عام 2008، وأطلق الجائزة بهدف الارتقاء بالإنتاج الإبداعي لدور النشر الأعضاء، وتطوير إسهاماتهم في مجالات نشر كتاب الطفل العربي. (بترا)