Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    03-Jan-2018

مشاهير في هوليوود يطلقون مشروعا مناهضا للتحرش الجنسي

 

واشنطن - اطلقت اكثر من 300 ممثلة وكاتبة سيناريو ومخرجة وشخصيات اخرى في اوساط السينما مشروعا يسمح بمكافحة التحرش الجنسي بشكل ملموس في هوليوود وفي مهن اخرى في الولايات المتحدة.
وسيتمتع المشروع وهو بعنوان "تايمز آب" بصندوق يهدف الى تمويل توفير مساندة قانونية للنساء والرجال ضحايا التحرش الجنسي في العمل. وقد تلقى المشروع حتى الان اكثر من 13 مليون دولار من اصل 15 مليونا حددها هدفا لهذا الصندوق.
ويهدف المشروع خصوصا للوصول الى اشخاص لا يتلقون اجرا عاليا يسمح لهم بالدفاع عن انفسهم من عاملين في المجال الزراعي والخدم وحراس المباني والعمال والنادلات.
وقالت المجموعة في "رسالة تضامن" على موقعها الالكتروني، "يتواصل التحرش في غالب الاحيان لان المتحرشين لا يدفعون ابدا ثمنا لتصرفاتهم".
ونشرت الرسالة على صفحة كاملة في صحيفة "نيويورك تايمز" وباللغة الاسبانية في صحيفة "لا اوبينيون" الصادرة باللغة الاسبانية.
وتبلور مشروع "تايمز آب" إثر وابل الاتهامات بالتحرش الجنسي التي تلت فضيحة المنتج الهوليوودي هارفي واينستين، وهو يضم ممثلات من امثال كايت بلانشيت وآشلي جاد وناتالي بورتمان وميريل ستريب والكاتبة المدافعة عن حقوق المرأة غلوريا ستينيم والمحامية ومديرة مكتب ميشال اوباما سابقا تينا تشين. - (ا ف ب)