Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Aug-2020

فحوصات كورونا الجديدة لأتلتيكو مدريد سلبية

 مدن - أكد نادي أتلتيكو مدريد الإسباني أن نتائج الحالات الاخرى للاعبيه وجهازه الفني للكشف عن فيروس كورونا المستجد جاءت سلبية امس الاثنين، وذلك بعد الاعلان عن وجود حالتين في صفوفه امس الأول الاحد، قبل أيام من مباراته المرتقبة مع لايبزيغ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 
وأصدر نادي العاصمة الإسبانية بيانا جاء فيه «خضع لاعبو الفريق وافراد الجهاز الفني لفحوصات جديدة مساء الاحد وجاءت جميع النتائج سلبية».
 
وكشف أتلتيكو عن هوية اللاعبين اللذين اصيبا بفيروس كوفيد-19 الاحد وهما الظهير الايسر الكرواتي سيمي فرساليكو والجناح الأرجنتيني انخل كوريا.
 
يذكر ان أتلتيكو سيواجه لايبزيغ في الدور ربع النهائي من المسابقة القارية الاهم بعد غد الخميس في لشبونة على شكل بطولة مصغرة.
 
وكان من المقرر مغادرة الفريق الى العاصمة البرتغالية امس الاثنين لكن تقرر تأجيل ذلك الى اليوم الثلاثاء.
 
وكان جميع افراد الفريق لازموا منازلهم بانتظار نتائج الفحوصات التي خضعوا لها والغيت الحصة التدريبية خلال الفترة الصباحية على ان يستعاض عنها بحصة بعد الظهر.
 
وكان الاتحاد الأوروبي الذي أكد امس الاثنين اقامة مباراة أتلتيكو ولايبزيغ في موعدها المحدد، يترقب نتائج فحوصات لاعبي النادي الإسباني لانه لو تبين اصابة عدد اكبر من لاعبي الفريق لربما تسبب له بمشكلة بشأن برمجة هذه المباراة في وقت لاحق لا سيما أن البرنامج مضغوط ولا يسمح لناحية إيجاد تاريخ آخر لاقامتها.
 
وتُعد إسبانيا من أكثر البلدان تضررا بالجائحة حيث سجلت 28500 حالة وفاة من أصل 310 آلاف إصابة.
 
وعلى الرغم من أن معظم الرياضات عاودت نشاطها بعد توقف منذ آذار، هناك مخاوف من أن أعداد الإصابات عادت لترتفع مرة أخرى.
 
كما أعلن الفريق الإسباني الآخر إشبيلية إصابة أحد لاعبيه بالفيروس بدون الكشف عن اسمه، ما أثار القلق بإمكانية التأثير على استكمال مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» التي تقام أيضا ببطولة مصغرة اعتبارا من ربع النهائي في ألمانيا.
 
ماتيوس يرشح بايرن ميونيخ للقب
 
رشح لوثار ماتيوس، أسطورة الكرة الألمانية وبايرن ميونخ، النادي البافاري للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.
 
وخلال عموده عبر شبكة «سكاي سبورتس»، كتب ماتيوس «أريد أن أقول شيئا واحدا في البداية، بالنسبة لي، بايرن المرشح الأوفر حظا في دوري الأبطال».
 
وأضاف «روبرت ليفاندوفسكي انعكاس لأداء بايرن، ورغبته العارمة في التتويج بالثلاثية، فهو لا يعد الآن اللاعب الأفضل في العالم فحسب، بل أن شخصيته وحضوره وتركيزه الكبير على تحقيق الأهداف، أمر فريد، ولا يضاهيه لاعب آخر».
 
وأردف «أحاول دوما البحث عن إبرة في كومة القش، عند تحليل أداء الفرق، لوضع يدي على نقاط الضعف.. لكني لا أجد شيئا حاليا في بايرن، لا داخل أو حتى خارج الملعب».
 
وتطرق ماتيوس إلى برشلونة، الذي سيواجه العملاق البافاري في ربع النهائي، الجمعة المقبل، حيث قال «البارسا ظهر بمواطن ضعف عديدة أمام نابولي». 
 
وأكمل «بالطبع، ليونيل ميسي لا زال قادرا على تفكيك أي دفاع في العالم، لكن الأمر يعود في النهاية للفريق واللعب الجماعي، لتحقيق الأهداف الكبرى.. وهذا ما يفتقده برشلونة بشدة، نظرا لمعاناته في الجانب الدفاعي».
 
واستبعد ماتيوس تحقيق ليون معجزة أخرى، عند مواجهة مانشستر سيتي في دور الثمانية، لا سيما بعد تجاوز الأخير عقبة ريال مدريد، وقرب استعادته لنجمه الأرجنتيني، سيرجيو أغويرو.
 
لكنه اعتبر أن مانشستر سيتي سيكون تحت ضغط هائل، بعد خسارة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ما سيمنح بايرن فرصة للتأهل على حسابه، في نصف النهائي.  وفي ختام عموده، توقع ماتيوس وصول باريس سان جيرمان لمواجهة أتلتيكو مدريد، في نصف النهائي الآخر، مع تأهل الفريق الفرنسي للنهائي لملاقاة بايرن ميونيخ، الذي سيكون الأوفر حظا للظفر باللقب. (وكالات)