Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Aug-2015

ميسي يتوج موسمه الرائع بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

د ب أ: أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة جائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الماضي 2014/2015 في الحفل الذي أقامه الاتحاد الأوروبي في موناكو.
وهذه هي المرة الثالثة التي يتوج فيها ميسي بالجائزة الأوروبية حيث فاز بها أيضا في 2009 و2011 علماً بأنه توج من قبل بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لأربع سنوات متتالية في استفتاء الفيفا. وتفوق ميسي على زميله لويس سواريز ومهاجم الريال كريستيانو رونالدو منافسيه على هذه الجائزة. وساهم ميسي بقدر هائل في فوز برشلونة في الموسم الماضي بالثلاثية (دوري وكأس أسبانيا ودوري الأبطال) ليصبح أول ناد في التاريخ يتوج بهذه الثلاثية مرتين بعدما توج بها في 2009 بقيادة ميسي أيضا. ورغم هزيمة ميسي مع المنتخب الأرجنتيني في نهائي كأس العالم 2014 وأمام منتخب تشيلي في نهائي كوبا أمريكا 2015، كان أداء اللاعب ونتائجه مختلفة تماما مع برشلونة حيث قاد الفريق للثلاثية في نهاية الموسم الماضي بخلاف الفوز مع الفريق بلقب الكأس السوبر الأوروبي في وقت سابق من الشهر الحالي.
وفي المقابل، خرج رونالدو مع الريال صفر اليدين من جميع البطولات في الموسم الماضي، فيما غاب سواريز عن برشلونة في الشهور الأولى من الموسم الماضي والذي كان الأول له مع برشلونة، تطبيقا لعقوبة الإيقاف المفروضة عليه من الفيفا منذ كأس العالم 2014.