Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Oct-2018

اختتام فعاليات "لوني بالوني" في العقبة

 

أحمد الرواشدة 
 
العقبة - الغد- اختتمت في مدينة العقبة فعاليات المهرجان التفاعلي " لوني بالوني " ضمن جزء من أنشطة الخطة الوطنية متعددة القطاعات للحد من العنف الواقع على الأطفال في المجتمع الأردني. 
 
ويهدف المهرجان الذ تم تنفيذه في عمان واربد والزرقاء واخرها بالعقبة على مساعدة الاسر على تعزيز قيم الحوار والتربية الايجابية بينهم، من خلال المشاركة في مجموعة الأنشطة المتعددة والمتميزة، والتي قدمها مهرجان "يوميات لوني بالوني" كمنصة ابتكرها المجلس الوطني لشؤون الأسرة و اليونيسف لإشراك جميع أفراد العائلة وتوعيتهم بمخاطر العنف الواقع على الأطفال من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة. 
 
وتنوعت فعاليات المهرجان الذي ينظمه المجلس الوطني لشؤون الأسرة ومنظمة اليونيسف عروض مسرحية تفاعلية مستمرة قدمها الفريق الوطني للمسرح بعنوان "نقطة وسطر جديد" حول التربية الايجابية، وكما استمع الأطفال للعديد من القصص التعليمية المفيدة من الحكواتي يزن مصاروة، واستمتعوا بالتقاط الصور مع شخصيات لوني بالوني، واللعب بالبالونات في المنطقة المخصصة وأيضاً التعبير من خلال بصمات اليد. 
 
وتضمن المهرجان معرض صور تثقيفي يعرض 30 قصة وصورة مستوحاة من الحقيقة، تدور حول أشكال العنف الجسدي، اللفظي، والجنسي وآثارها على الناجيين، حيث تم استخدام تقنية الطباعة العدسية لأول مرة في الأردن .
 
ومن خلال فعاليات المهرجان تم تنفيذ العديد من التدريبات الهادفة حول الإرشاد التربوي، بالإضافة إلى توفير خدمات الإرشاد الاجتماعي للأسر المشاركة.