Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Mar-2020

خبير صيني: لا دليل على مناعة مدى الحياة ضد كورونا بعد الإصابة به

 

رم -- قال جونغ نان شان، أخصائي الجهاز التنفسي الصيني الشهير، إنه لا يمكن الاعتماد على المناعة الجماعية لحل مشكلات المرض شديد العدوى الناجم عن فيروس كورونا الجديد.
وأضاف تشونغ الذي لعب دورا هاما في حربي الصين ضد كورونا، وسارس عام 2003، في مؤتمر صحفي: 'لا يوجد دليل على أن الناس يمكن أن يطوروا مناعة مدى الحياة ضد هذا الوباء بعد الإصابة به لمرة واحدة'، مشيرا إلى أن السيطرة على الأمراض المعدية من حيث المصدر هي أقدم الطرق المتبعة وأكثرها فعالية.
وفى سياق متصل ذكرت وزارة الثقافة والسياحة الصينية، انها ستتخذ الإجراءات المناسبة والضرورية لكبح انتشار فيروس كورونا عبر الحدود، مع إيلاء اهتمام وثيق للوضع الوبائي في الدول الأخرى.
وقال رئيس قسم التنمية الصناعية بالوزارة، في مؤتمر صحفي في بكين، إن الوزارة ستجري اتصالات في الوقت الحقيقي مع شركات السياحة على الإنترنت، والمنصات على الإنترنت، ووكالات السفر نظرا الى أن منع دخول حالات وافدة مصابة بكورونا أصبح أولوية في أعمال الوقاية ومكافحة الوباء.
وأشار قاو أيضا الى ان تنبيه السفر الصادر عن الوزارة يوم الثلاثاء لتقييم مخاطر الاصابة بالعدوى خلال الرحلات الى الخارج وتأجيل الرحلات الى الدول والمناطق عالية الخطورة.