Sunday 20th of August 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Jul-2017

وائل كفوري يصنع الفرح على "الجنوبي"

 

معتصم الرقاد
عمان-الغد- للسنة الرابعة على التوالي يشارك الفنان اللبناني وائل كفوري في مهرجان جرش للثقافة والفنون، حيث التقى أول من أمس في الأمسية الثانية من ليالي الدورة الثانية والثلاثين جمهوره الواسع على المسرح الجنوبي.
وجاءت مشاركة كفوري وفق تصريحات القائمين على المهرجان بناء على طلب الجمهور، وهذه النتيجة بدت واضحة وظاهرة لوجود الجمهور الذي تجاوز الـ 4000 اأف من العاشقين للنجم اللبناني.
ورحب الفنان كفوري بجمهوره بكلمات عبرت عن مدى سعادته بهذا التفاعل في كافة الأغنيات التي رددها معه ليتوقف كفوري عن الغناء ويقول “أنتم أعظم جمهور في العالم”، ليسترسل بعدها بتوجيه التحية للأجهزة الامنية التي تعمل على راحة الزائرين لمهرجان “جرش”، معبرا عن مدى عشقه للأردن وللقيادة الهاشمية.
وأعرب الفنان كفوري عن سعادته بهذه المشاركة للمرة الرابعة على التوالي على خشبة المسرح الجنوبي، مبديا شكره الجزيل لإدارة مهرجان “جرش” على التنظيم المتميز للفعاليات، مقدما تحيته للأردن والشعب الأردني.
وبدأ كفوري ليلته الغنائية على المسرح الجنوبي بموال “ميجنا” وغنى “اهلا وسهلا.. شرفونا احبابنا”، ليتبعها بأغنية “شو رأيك”، والتي غنى الجمهور كلماتها ومنها “يا جفني احسب دموعك وعدها.. وان في الصيف وعدها بفصل الشتا بترد الجواب.. شو رأيك ننسى اللي صار.. ونرجع سوى نسهر ليليه.. شو رايك بعد اللي صار.. نرجع سوى نقعد يوميه.. حبك غالي دوبني الهوى فيك.. فكرك سارح وعدك جارح جاي يصالح شو رايك”. 
ومع هذه الأغنية عبر الفنان كفوري عن مدى سعادته بهذا النجاح من خلال الحضور الكبير،  ليصدح كفوري وهو يغني كلمات “يا هوى روح وقلو.. قلو كتير اشتقتلو.. لو بدو عمري كلو بعطيه.. ولما يا حب تردو رح كمل عمري حدو.. ناري تطفيلو بردو ودفيه”.
وفي الحفل الذي استمر لأكثر من ساعة تنقل كفوري بين أغنياته الحديثة برشاقة في البداية وبدون فواصل، فما إن ينتهي من أغنية حتى يبدأ بمقطع من أغنية أخرى. 
وأكمل كفوري سهرته الرومانسية ليقدم “ناس بنتلاقه فيهم بننساهم بعد بالملقى.. ناس بنتلاقه فيهم وبتعز علينا الفرقه.. وناس بنترافق ع دروب نحنا وياهم بندوب.. ومين بيعرف شو المكتوب بنفارق ولا بنبقى”.
وقدم خلال الأمسية الفنية عددا من الأغنيات حسب برنامجه المعد مسبقا، فيما كانت صرخات الجماهير تطالبه بعد تقديم كل أغنية بالإعادة، وكانت هناك صرخات وهتافات تملأ المدرجات بإسم فنانهم المحبوب. 
وانتقل كفوري بصوته الرومانسي على أنغام أغنية “قولك غلط.. عم اظل افكر فيك.. تزعلني واراضيك.. بدي اياك لا تتركني حبيبي.. دنيا بلاك صدقيني غريبه.. ظلك حدي بدي اياك كل العمر صدقني بدي إياك”.
وتمايل الجمهور على كلمات أغنية “لو حبنا غلطة.. اتركنا غلطانين.. ما زال عشقانين.. مع بعض مرتاحين.. هاي احسن غلطة.. مين الي قلك مين.. بدي أحبك أكثر بعد.. بدي اعطي عيونك وعد.. راح نبقى دائما لبعض.. هي أكبر غلطة”.
واستمر برنامج كفوري الغنائي والمعد خصيصا ليتناسب وأذواق كل من حضر بهذه الليلة ليستكمل برنامجه بأغنية “كل اشي حولي” و”بحبك انا كثير”.
وأطرب كفوري جمهوره بتقديم المواويل ومنها “أنا راح اخبرك ما زال عندك خبر.. بحبك تكوني انتي الغيم والمطر”، وواصل صناعة الفرح على “الجنوبي” على وقع ألحان أغنية “مدللي.. عمري وروحي ودنيتي.. انسى الدنيا كلها الا مدللي.. انت الوفا تعلمني”.
لينتقل بعدها إلى أغنية “يا ضلي يا روحي.. على السكت ودعتك.. تعبت معك روحي.. من كثر ما انا مجروح”.
ومع التنوع المعد ضمن برنامجه الغنائي قدم صاحب الصوت الرومانسي أغنية “الغرام المستحيل” ومن كلماتها “ما اصعبة نهاية غرامك تكتبه بايدك وروحك تعذبه.. وما يكون عندك حل ما اصعبه تكون النهاية شايفة.. ومنك قادر توقفه ومجبور انت تفل ... هيدا الغرام المستحيل ياللي ما بيكمل هيدا حلم ليلة”.
وتفاعل الجمهور الكبير على وقع أغنية “صار الحكي بيناتنا كله عتب.. في شي انكسر جواتنا وماتسألي.. مين اللي قرر يبعد ومين السبب .. من أول المشوار ما كنتي الي”.
واختار كفوري أن يكون مسك الختام مع أغنية “ما وعدتك بنجوم الليل.. لا فرحة من خيوط الشمس”.
والجديد بالذكر ان حفل الفنان وائل كفوري جاء بعد النجاح الكبير لصوت الأردن الفنان عمر العبداللات، الذي قاد نجاح أولى فعاليات المهرجان ليتبعه الفنان كفوري بتحقيق نجاح آخر في ثاني أيام مهرجان جرش في دورته الثانية والثلاثين.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات