Tuesday 23rd of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Jun-2019

بوتيـن: علاقـاتـنـا مـع واشنطـن تـتدهــور وتنتقل من سيئ إلى أسوأ

 موسكو – أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، امس الخميس، أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة متدهورة وتنتقل من سيئ إلى أسوأ.

وقال بوتين في مقابلة مع قناة «مير» («العالم») التلفزيونية الروسية: «إنها (العلاقات بين البلدين) متدهورة وتنتقل من سيئ إلى أسوأ»، مشيرا إلى أن «الإدارة الأمريكية الحالية اتخذت خلال الأعوام الأخيرة عشرات القرارات المتعلقة بالعقوبات» ضد روسيا.
وفي الوقت ذاته عبر بوتين عن أمله بأن تنجح روسيا والولايات المتحدة في إيجاد حلول بناءة في مجال الاقتصاد العالمي أثناء قمة مجموعة العشرين (G20) التي ستعقد في مدينة أوساكا اليابانية يومي 28 و29 من الشهر الجاري.
في موضوع اخر أقال بوتين، امس، جنرالين في وزارة الداخلية وذلك على خلفية إيقاف الصحفي إيفان غالونوف.
وقال المتحدث الصحفي للكرملين إن الرئيس الروسي وقع مرسوما يقضي بإقالة كل من الجنرال يوري ديفياتكين رئيس إدارة مراقبة المخدرات والجنرال أندري بوشكوف، رئيس إدارة الشؤون الداخلية للمنطقة الغربية في موسكو.
هذا وكان وزير الداخلية الروسي، فلاديمير كولوكولتسيف قد توجه بطلب للرئيس الرئيس بإقالة الجنرالين المذكورين بسبب إيقاف الصحفي الروسي غالونوف على خلفية قضية حيازة مخدرات.
هذا وأكدت التحاليل أن غالونوف لا يتعاطى المخدرات كما أكد الأخير أن هذه القضية مفبركة وأن المخدرات التي عُثر عليها بحوزته تم وضعها عن قصد للقبض عليه.(وكالات)