Tuesday 22nd of August 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    26-Jul-2017

هاني شاكر وريهام عبدالحكيم بليلة مصرية مميزة في "جرش"

 

معتصم الرقاد
عمان- الغد- في ليلة مصرية متميزة، اجتمع أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر والفنانة ريهام عبدالحكيم، ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثانية والثلاثين على خشبة المسرح الجنوبي وسط حضور تميز بعشقه للطرب الأصيل.
وكان الجمهور على موعد مع أولى إطلالاتها على خشبة المسرح الجنوبي للفنانة ريهام التي بدأت أمسيتها الغنائية بتقديم أغنية كوكب الشرق أم كلثوم “ألف ليلة وليلة”، لتعبر بعد الانتهاء من أغنيتها عن سعادتها للمشاركة بفعاليات مهرجان جرش لأنه يعد من أكبر المهرجانات العربية ووقف على خشبته كبار النجوم.
وغنت بالصوت اللافت نفسه للراحلة صباح أغنيتها “زي العسل”، لتتوقف وتخاطب الجمهور الذي تفاعل معها بقوله “والله العظيم انتم زي العسل”، لتكمل تقديم أغنيتها.
وما إن انتهت من أغنية “زي العسل”، عزفت الفرقة الموسيقية أغنية الفنانة ميادة الحناوي “أنا بعشقك”. وكانت الأحداث التي تجري في القدس حاضرة في قلوب النجوم، وعبرت الفنانة ريهام عن حزنها لما يجري في المسجد الأقصى لتقدم أغنية الفنانة الكبيرة فيروز “زهرة المدائن”.
وختمت مشاركتها في مهرجان جرش بأغنية “سهر الليالي” للفنانة فيروز، ليكرمها بعدها المدير التنفيذي لمهرجان جرش محمد أبو سماقة بدرع المهرجان.
والفنانة ريهام تمتلك في رصيدها الغنائي ألبومين وأغاني منفردة عدة منها تترات مسلسلات تلفزيونية والأغاني الدعائية للأفلام مثل أغنية “عسل أسود” و”بالورقة والقلم” و”فيها حاجة حلوة” و”الأسطورة” حصلت “عبدالحكيم” على جائزة الميكروفون الذهبي من اتحاد الإذاعات العربية مرتين متتاليتين.
وكانت قد جسدت شخصية “أم كلثوم” في صغرها، كما شاركت أيضا بمسرحية “رابعة زهرة العاشقين” وقدمت شخصية رابعة العدوية، ثم بدأت بالغناء على مسارح دار الأوبرا المصرية وهي في سن الثانية عشرة.
ووسط صيحات وهتاف الجمهور لنجمهم أمير الغناء العربي هاني شاكر، أطل عليهم ليبدأ وقبل أداء أغنياته بالترحيب بالجمهور، وقدم أغنية تم تحضيرها مسبقا خاصة بالأردن، وهي من كلمات الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف، وأعرب من خلالها عن حبه للأردن ولجرش التي لها في قلبه مكانة خاصة وفي حياته الفنية. وهذا ليس التعاون الأول بين الشاعر رامي اليوسف وأمير الغناء، فقد سبق لهما تقديم عمل وطني للأردن في مهرجان الإعلام.
وعبر شاكر عن تضامنه ووقوفه مع الشعب الفلسطيني، ليؤكد من خلال الأغنية التي صاغ كلماتها الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف عن محبة الفنان لفلسطين وشعبها بعنوان “فلسطين”.
واستكمل برنامجه الغنائي وقدم جديده وقديمه، وكانت البداية بأغنية “بحبك أنا”، ومن كلماتها “قد ما عمري يطول.. هفضل أحبك أنا.. ليلي نهاري هقول.. أنت حبيبي أنا”.
واستمر برنامج الفنان هاني شاكر الذي تجاوز الساعة والنصف ليقدم أغنية “حبك ليا خلاص”، ويتبعها بأغنية “حكايتي معاك”، و”أشكي لمين يا عيني”، و”نسيانك صعب أكيد”، و”يا ريتني”، و”قلبي ليك”، و”طاير يا هوا”، و”اشتريكي”، و”لو بتحب حقيقي”.
وغنى شاكر للراحل عبدالحليم حافظ من خلال أغنية “جانا الهوى” في ليلة مصرية مميزة، ليتبعها بتقدم أغنيته “هو انتي لسه بتسألي”، ليكون مسك الختام في هذه الليلة مع أغنية “علي الضحكاية”.
وأسدل المدير محمد أبو سماقة الستار على أمسية طربية بتكريم الفنان المصري هاني شاكر بدرع المهرجان في دورته الثانية والثلاثين.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات