Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    27-Aug-2015

احتفال في مركز الحسين بيوم اللغة الرومانية
الرأي  - إبراهيم السواعير - برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ وحضور السفير الروماني بعمان بوغدان فيليب، تقيم السفارة الرومانية حفلاً ثقافياً بمناسبة (يوم اللغة الرومانية)، في الخامسة والنصف من مساء 31 الجاري في مركز الحسين الثقافي برأس العين.
وتعرض في الحفل أفلام، وكلمات بالمناسبة، تحضرها الجالية الرومانية والخريجون الأردنيون في رومانيا، بقصد الاحتفاء بهذه الثقافة.
وأعرب السفير الروماني بعمان بوغدان فيليب عن تقديره للجهود الأردنية الرسمية والشعبية في تفعيل الثقافتين الرومانية والأردنية من خلال العديد من الأنشطة التي تقيمها كل عام بالتعاون مع الكتاب والمراكز الثقافية والفنانين الأردنيين ووزارة الثقافة وأمانة عمان.
كما أكّد أهمية هذه العلاقة الوثيقة بين الأردن ورومانيا، متحدثاً لـ(الرأي) عن العدد الكبير من الخريجين الذين يصلون إلى 12 ألف أردني درسوا في جامعات رومانيا وشكّلوا تمازجاً حضارياً مميزاً في العلاقة بين البلدين.
جدير ذكره أنّ احتفالاً فنيّاً وثقافياً كان جرى مؤخراً في مركز الحسين الثقافي بالتعاون مع أمانة عمان، حضره السفير بوغدان، واشتمل على فقرات فنيّة واستضافة للفنانة الرومانية أيونيلا برودان التي أحيت حفلاً غنائياً بمناسبة خمسين عاماً على الصداقة الأردنية الرومانية.