Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Jan-2020

وزير الثقافة: نسعى لإدماج الشباب في الإبداعات الثقافيــة والفنيــة كافـــــة

 الدستور- ياسر العبادي

كرم وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، خلال الحفل الذي أقيم يوم أمس الأول، في المكتبة الوطنية، الفائزين بجوائز مسابقة الإبداع الشبابي.
وشارك في المسابقة التي نظمها اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين 30 شابا في حقول الخاطرة، والقصة، والشعر.
وأكد الدكتور الطويسي في كلمة له خلال الحفل، ضرورة إفراد مساحة لفئة الشباب في الحركة الابداعية فهم عماد النهضة، والعمود الفقري للبناء والنهضة الوطنية، مشيدا بهذه المبادرة والتقليد الثقافي الذي يسهم في اثراء الحركة الثقافية الوطنية ويستهدف الشباب الأردني من خلال هذه المسابقة.
وبين د. الطويسي حاجة المجتمع إلى هذا النوع من المبادرات بإدماج الشباب في إبداع الثقافة والفنون للإسهام بشكل جدي وفعال لإثراء المشهد بإبداعات ودماء جديدة، وان الابداع لا يقتصر فقط على فئة معينة.
وكشف الطويسي عن السعي لإدماج الشباب في مختلف مجالات الفنون ضمن الإطار الاستراتيجي الذي تعمل عليه الوزارة والمتوقع إطلاقه خلال الربع الاول من العام الحالي.
من جهته، اعرب رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين عليان العدوان عن شكره للوزارة والمكتبة الوطنية على انجاح المسابقة، مشيرا إلى أن ابواب الاتحاد مفتوحة أمام الإبداعات الثقافية.
من جهتها، تحدثت رئيس لجنة المسابقة الدكتورة مرام ابو النادي عن اهداف المسابقة التي عملت على تنشيط الاقلام الشبابية وتبني الشباب المبدع وتكوين حلقة تواصل مع الاتحاد.
وأشارت الفائزة بالمركز الأول في حقل الخاطرة فاطمة المشايخ في كلمة الفائزين، إلى أهمية الجائزة على الصعيد الشخصي بالنسبة للمشاركين. وفي نهاية الحفل، سلم الوزير الشهادات التقديرية على الفائزين، وهم طارق تيم ورهف عطية في حقل الشعر، وهدى موسى ودلع حرب ورهف نصرالله في حقل القصة، وفاطمة المشايخ واحلام الوريكات وحنان التميمي وراما مقداد في حقل الخاطرة.