Monday 19th of November 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Jul-2018

‘‘أشجارنا حياتنا‘‘.. مبادرة تنطلق في‘‘طيبة إربد‘‘

 

أحمد التميمي
 
إربد –الغد-  انطلقت مبادرة "أشجارنا حياتنا" في منطقة "مندح" التابعة للواء طيبة إربد، بهدف توعية المجتمع المحلي بأهمية المحافظة على الأشجار الحرجية، والحد من تقطيعها وتحطيبها وغرس قيم المبادرات في نفوس أبنائنا.
نظم "أشجارنا حياتنا" مركز "مكاني" لواء الطيبة التابع لجمعية الطيبة الخيرية في إربد، وقال رئيسها أحمد القرعان، هذه المبادرة انطلقت بمسيرين مركز "مكاني" وطلاب سوريين وأردنيين إلى منطقة "مندح" أحراش "أم علي"، الذي يعتبر المتنفس الرئيسي للواء الطيبة".
وأشار القرعان إلى انه تم تعليق رسائل إلى المجتمع المحلي من صنع طلاب مركز "مكاني"، تعبر عن مدى وعيهم وإدراكهم لأهمية المحافظة على البيئة والأشجار الحرجية، وتعبر عن مدى استفادتهم لما تعلموه من خلال المركز.
وقال إن مركز "مكاني" يقدم خدمات مجانية متنوعة وغير مقتصرة على فئة معينة، ومن الخدمات التي يقدمها المركز إعطاء دورات مهارات الحياة ودورس تقوية بعدة مواد منها: العربي والعلوم والرياضيات والإنجليزي، بالإضافة إلى تقديم خدمات الطفولة المبكرة وإرشاد الأمهات لأساليب التربية الحديثة.
كما يقدم المركز خدمات حماية الطفل والدعم النفسي وحشد المتسربين من المدارس وخدمات لذوي الإعاقة ومحو الأمية وخدمات متنوعة وترفيهية للطلاب، بالإضافة إلى الإحالة للجهات المختصة ومتابعة الحالات في حال وجدت، حيث يقوم بمهام المركز نخبة من الميسرين الأكفاء أصحاب الخبرات العميقة كل في إختصاصه.
وقال القرعان أن هذه المبادرة لن تكون الأولى والأخيرة، حيث تم التنسيق مع وحدة مكافحة المخدرات، للإنطلاق بمبادرة أخرى، إلى جانب مبادرة "ازرع بصمتك" في كل مكان ستنطلق به، للحد من تلوث وإهمال الأماكن العامة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات