Saturday 16th of February 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Feb-2019

ترامب يصف كيم جونغ أون بالموهوب.. ويعده بتحويل بلاده إلى «صاروخ اقتصادي»

 واشنطن - وعد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كوريا الشمالية بالازدهار الاقتصادي والرفاهية نتيجة للمفاوضات معه. وقال إن هذه البلاد تحت قيادة كيم جونغ أون الموهوب سوف تصبح «صاروخا اقتصاديا».

وكتب ترامب على حسابه فى تويتر الليلة الماضية:»كوريا الشمالية، تحت قيادة كيم جونغ أون، ستصبح مركزاً اقتصادياً رائعاً. قد يفاجئ الكثيرين، لكنه لن يفاجئني، لأنني أعرفه جيداً وأتفهم كم هو قادر. كوريا الشمالية ستصبح صاروخاً، ولكن من نوع آخر. صاروخ اقتصادي!».
في وقت سابق، قال ترامب أن اجتماعه الثاني مع كيم جونغ أون سيعقد يومي 27-28 من شباط الجاري في العاصمة الفيتنامية هانوي.
وتفرض الولايات المتحدة بمبادرة من ترامب، وكذلك الأمم المتحدة، عقوبات اقتصادية على بيونغ يانغ توصف بأنها الأقسى في التاريخ، وتصل لحد تقطير وارداتها من النفط والمازوت وحظر العمل على عمالها في أي دولة أجنبية.
من جانبها، أعلنت الخارجية الأمريكية أن واشنطن وبيونغ يانغ تخططان لعقد محادثات إضافية قبل قمة «ترامب - كيم» الثانية المزمع عقدها في فيتنام يومي 27 و 28 شباط. وقالت الوزارة في بيان بعد محادثات أجراها المبعوث الأمريكي الخاص لدى كوريا الشمالية ستيفن بيغان، مع نظيره الكوري الشمالي كيم هيوك-تشول، في بيونغ يانغ: «تم بحث تنفيذ التزامات الرئيس (الأمريكي دونالد) ترامب  والزعيم كيم جونغ أون التي تم التوصل إليها خلال قمة سنغافورة بشأن نزع السلاح النووي الكامل، وتحويل العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وبناء سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية». وتابع البيان أن المبعوثين الخاصين الأمريكي والكوري الشمالي اتفقا على عقد اجتماع مرة أخرى قبل انعقاد القمة الثانية» بين زعيمي الدولتين.(وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات