Sunday 30th of April 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Oct-2016

وصفة سعودية لدمج اخوان الاردن بالنظام

الصوت-

قدم مسؤول سعودي سابق وصفة لدمج الاخوان كمكون رئيسي في بعض الدول العربية في محاولة لكسب صفهم امام ما يوصف بالهجمة الايرانية على المنطقة. وقال هذا المسؤول ان بعض الدول كالاردن تبنت خيار دمج الاخوان بالمنظومة السياسية بناء على طلب من السعودة التي رأت مؤخرا ان الاخوان مكون مهم لمواجهة الخطر الايراني في المنطقة خاصة السعودية والاردن.

 وقال المسؤول السعودي ان شرط قبول الاخوان من قبل انظمة الحكم هو تخلي الجماعة عن دورها الاممي والاكتفاء بكونها جماعة محلية في كل بلد على حدة.

واضاف : أحد أسباب الانزعاج من الإخوان هو اعتقاد الدول أن بإمكان الإخوان أن يكون لهم دور عابر للحدود، الإخوان يجب أن يتخلّوا عن الفكرة الأممية ويخدموا بلدانهم فقط، الإخواني الأردني يعمل في الأردن فقط ، والمصري يعمل في مصر فقط.

وتسائل : لماذا حقق حزب “العدالة والتنمية” في المغرب هذا الانتصار في انتخابات النواب ، الإجابة هي لأنه حزب مغربي صرف غير معنيّ بما يجري في مصر أو السعودية أو السودان، فإحدى إشكاليات الإخوان التي أتمنى أن يتركوها هي أن عليهم أن يتخلوا عن الفكرة الأممية بأن يلعبوا دوراً إقليمياً، كأن يساهموا في تحرير العراق، فهذا ليس من شأنهم.

 

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات