Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Mar-2018

افتتاح برنامج أردني أميركي لمكافحة الإرهاب

 

عمان- الغد- أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة، أن الأردنيين ماضون مع القيادة الهاشمية في الدفاع عن الإنسانية والتصدي لعصابات الخوارج، التي ادعت زورا وبهتانا تمثيلها للإسلام، وأن الدرك والأجهزة الأمنية والعسكرية، قدمت أدوارا فاعلة في مكافحة الإرهاب وحفظ السلام الدولي.
جاء ذلك خلال رعايته، بحضور قائد الشرطة الخاصة سمو الأمير راشد بن الحسن، ومساعد وزير الخارجية الأميركي للأمن الدبلوماسي مايكل إيفانوف، والقائم بأعمال السفارة الأميركية بالأردن هنري ووستر أمس، افتتاح البرنامج التدريبي المشترك لمكافحة الإرهاب بين الأردن والولايات المتحدة، في مركز الدرك الأردني الإقليمي المتميز لتدريب حفظ النظامـ مؤكدا على الشراكة القوية بين البلدين في مواجهة التطرف.
ايفانوف، قال إن "الأردن والولايات المتحدة كانا ولاعوام طويلة حليفين في حربهما على الإرهاب، وجمعتهما شراكة ساندت عبرها الولايات المتحدة، بناء قدرات الأجهزة الأمنية في الأردن". وأوضح ووستر أن الحكومة الأميركية ملتزمة بدعم الجهود الأردنية في الحرب على الإرهاب، وتعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم.
وتابع الحضور تمرينا لمداهمة، تضمنت فرضية التعامل مع إرهابيين، وتخليص رهائن، كما اجتمع الحواتمة بحضور الأمير راشد بن الحسن، بإيفانوف ووووستر، لبحث أمور أمنية تسهم بخدمة البلدين الصديقين.