Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    04-Feb-2020

مجلس النواب يقر القانون المعدل للامن العام

 الراي– ماجد الامير

اقر مجلس النواب مشروع القانون المعدل لقانون الامن العام الذي بموجبه تم دمج مديريتي الدفاع المدني و قوات الدرك في مديرية الامن العام ونقل صلاحياتهما اليها .
ووافق المجلس على المادة التي تنص على ان قوات الدرك هي القوة الامنية المشكلة وفق هذا القانون ، كما وافق المجلس على نص يعرف مديرية الدفاع المدني بانها وحدة شرطية تعنى باعمال الدفاع المدني مشكلة وفق هذا القانون .
 
ووافق المجلس على المادة التي تنص (قوة الامن العام هيئة نظامية ذات شخصية اعتبارية مرتبطة بوزير الداخلية تضم من بين وحداتها قوات الدرك ومديرية الدفاع المدني التي يمثلها المدير وتتألف من الفئات التالية ).
 
كما وافق المجلس على النصوص التي تنقل صلاحيات الدفاع المدني وقوات الدرك الى مديرية الامن العام .
 
ووافق مجلس النواب على المادة التي تنص " الحالة الطارئة هي اي حالة غير عادية او مفاجئة تتعرض لها المملكة او اي منطقة منها يعلن عنها رئيس الوزراء ".
 
واشاد النائب صالح العرموطي بدور مجلس النواب ورئيس المجلس في التصدي لصفقة ترامب نتنياهو .
 
وقال ( اننا ندافع عن بلدنا في وجه من ينتقد الاردن ، مشيدا باجواء الحرية في الاردن )
 
وفي بداية الجلسة استنكر النائب محمود الطيطي ما حدث مع الشاب انس الجمرة الذي انتحر نتيجة قيام البلدية بسحب بسطته ، وترحم الطيطي عليه ، منتقدا ما حدث معه من قبل البلدية . كما وجه الشكر الى محافظ اربد ومدير الشرطة في اربد ومدير مخابرات اربد على جهودهم .
 
كما ترحم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة على الشاب انس الجمرة .
 
ودعا النائب خير ابو صعيليك الى انصاف العاملين في المهن الطبية المساندة والميدان حيث طلب من الحكومة الجلوس مع اللجنة الممثلة لهم على طاولة الحوار والاستماع الى مطالبهم المشروعة المتمثلة في زيادة العلاوة الفنية اسوة بباقي موظفي هذا القطاع لافتا الى تعرضهم الى خطورة انتقال العدوى .
 
وقال النائب ابو صعيليك ان رئيس الوزراء اوعز في عام ٢٠١٢ الى انشاء لجنة تحضيرية للعاملين في المهن الطبية المساندة الا ان الحكومات المتعاقبة لم تقم باي خطوة ايجابية في هذا الموضوع.
 
وطرح النائب نواف الزيود قضية صندوق دعم الطلبة في الجامعات الرسمية الذي اشتكى الطلاب من عدم صرف مبلغ مالية لهم للدراسة .
 
وقرأ النواب الفاتحة على روح المرحوم العين محمد حمدان بناء على اقتراح من رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة .