Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    30-Nov-2015

فوز معنوي لسائق مرسيدس روزبرج في أبو ظبي
أ ف ب - أنهى سائق مرسيدس الالماني نيكو روزبرج الموسم بفوز ثالث على التوالي عندما احرز المركز الاول في جائزة ابوظبي الكبرى، الجولة الاخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، امس على حلبة ياس مارينا.
وتقدم روزبرج وصيف بطل العالم في الموسم الحالي على زميله في الفريق، البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم، وسائقي فيراري الفنلندي كيمي رايكونن والالماني الاخر سيباستيان فيتل.
وتابع روزبرج انتصاراته المعنوية، فحقق الفوز الثالث على التوالي بعد الاول في المكسيك قبل 3 اسابيع وبعد شهر على تتويج زميله هاميلتون باللقب العالمي، وهو عبر وقتها عن امتعاضه من تخطي زميله له مرتين في الولايات المتحدة، علما بان روزبرج ساهم في التتويج المبكر لهاميلتون باللقب كونه صمد امام فيتل بطل العالم 4 مرات وحرم الاخير من الحلول في المركز الثاني الذي كان سيؤجل تتويج البريطاني باللقب.
وبعدما حرم روزبرج زميله هاميلتون في المكسيك من معادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات في موسم واحد، بخر الالماني امال البريطاني في تحقيق حلم طفولته بالتتويج في البرازيل ارض قدوته الراحل ايرتون سينا، ثم حسم السباق الاخير اليوم في ابو ظبي وحرمه من انهاء موسمه بفوز على الحلبة التي توج بها العام الماضي بلقبه العالمي الثاني بعد صراع شرس مع روزبرج الذي تعرض لمشكلات ميكانيكية وقتها.
وهو الفوز السادس لروزبرج هذا الموسم بعد اسبانيا وموناكو والنمسا والمكسيك والبرازيل والرابع عشر في مسيرته الاحترافية، كما انها الثنائية الثانية عشرة لمرسيدس هذا الموسم، وهذا امر لم ينجح اي فريق في تحقيقه سابقا.
وفاز هاميلتون ب10 سباقات هذا الموسم، وكان بتتويجه في المراحل الثلاث الاخيرة (المكسيك والبرازيل وابوظبي) سيعادل الرقم القياسي في عدد الانتصارات في موسم واحد والذي يوجد بحوزة فيتل.
وقطع روزبرج مسافة السباق البالغة 355ر305 كلم (55 لفة) بزمن 175ر30ر38ر1 ساعة بمعدل سرعة وسطي 998ر185 كلم/ساعة بفارق 271ر8 ثوان امام هاميلتون، و430ر19 ثانية امام رايكونن، و735ر43 ثانية امام فيتل.
وانطلق روزبرج من المركز الاول للمرة السادسة على التوالي والسادسة هذا الموسم، وجاء امام هاميلتون، علما بانها المرة السادسة عشرة هذا الموسم التي ينطلق فيها السائقان من المركزين الاول والثاني، ولم يسبق لاي فريق ان حقق الانطلاقة من المركزين الاول والثاني اكثر من 13 مرة في موسم واحد.
وعزز روزبرج موقعه في المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 322 نقطة نقطة مقابل 381 نقطة لهاميلتون، و278 نقطة لفيتل و150 نقطة لرايكونن الذي انتزع المركز الرابع من مواطنه سائق وليامس مرسيدس فالتيري بوتاس الذي حل ثالثا عشر في السباق.