Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    26-Jul-2017

6 طعون لناخبين بطلبات ترشح لـ‘‘البلدية والمحافظات‘‘
 
هديل غبون
عمان –الغد-  تلقت محاكم البداية 6 طعون من ناخبين في طلبات ترشح لمرشحين لانتخابات المجالس البلدية والمحافظات خلال يومي الاثنين والثلاثاء، فيما تنتهي اليوم الفترة القانونية المخصصة لتلقي الطعون من الناخبين. 
وقال المستشار القانوني في الهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة، إن محاكم البداية، تلقت 6 طعون في طلبات ترشح ناخبين، تقدم 4 منها لمحكمة بداية الزرقاء، بينما تلقت محكمة بداية مادبا طعنا واحدا ومحكمة بداية السلط طعنا واحدا أيضا. 
وبين القطاونة في تصريح لـ"الغد" أمس، أن الهيئة زودت المحاكم بقراراتها وبطلبات المرشحين المطعون بصحة ترشيحهم. 
وتنهي اليوم الفترة القانونية لمرحلة طعون الناخبين بطلبات الترشح للمرشحين، فيما تفصل المحاكم في طلبات الترشح بموجب التعليمات التنفيذية النافذة للترشح خلال 3 أيام من اليوم التالي لتاريخ ورود طلب الطعن إلى قلم المحكمة، ويعتبر قرار المحكمة قطعيا في هذه المرحلة. 
وتعرض القرارات التي تصدر عن المحاكم والتعديلات التي أدخلت على جداول أسماء المرشحين بعد تزويد الهيئة بها على موقعها الالكتروني وفي مقرات لجنة الانتخاب ومجلس البلدية والمجلس المحلي. 
إلى ذلك، ارتفع عدد المرشحين المنسحبين من الترشح للانتخابات حتى نهاية أول من أمس، ووصل إلى 122 منسحبا، وفق ما نشرته الهيئة على صفحتها الرسمية على الانترنت. 
وبلغ عدد إجمالي المنسحبين من الترشح لموقع رئيس البلدية 33، مقابل 3 انسحبوا من الترشح لعضوية المجلس البلدي و59 انسحبوا من الترشح لعضوية المجلس المحلي، و28 انسحبوا من الترشح لعضوية مجلس المحافظة.