Saturday 21st of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-May-2017

الملقي يؤكد أهمية دعم الوكالة الأميركية للتنمية في الأردن

 

عمان - أكد رئيس الوزراء د. هاني الملقي أهمية الدور الذي تلعبه الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (يو أس إيد)، وبرامجها ومشاريعها في مجالات تنمية القطاعات الحيوية في الاردن كالصحة والتعليم والتنمية المحلية والمياه.
جاء ذلك خلال استقبال الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء امس، لنائب مساعد مدير "يو اس ايد" ماريا لونجي، وبحضور وزير المالية/ وزير التخطيط والتعاون الدولي بالوكالة عمر ملحس، ومدير مكتب الوكالة في الاردن جيم بارنهارت.
واعرب الملقي عن شكره  وتقدير لدعم الولايات المتحدة الاميركية المستمر للأردن، ما يسهم بشكل فعال في تحقيق الأهداف التنموية الوطنية.
واستعرض ما يواجه الاقتصاد الاردني من تحديات، نتيجة الاوضاع الاقليمية غير المستقرة، واستقبال نحو 3ر1 مليون لاجئ سوري، وتداعيات هذا الامر على القطاعات الاساسية.
وأكد أهمية دعم الموازنة لتغطية النفقات التشغيلية لمشروعات البنية التحتية التي انجزت لخدمة المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين، والتي اصبحت كلفها عالية وتستنزف جزءا من الموازنة.
من جهتها، أكدت نائب مساعد مدير الوكالة، الشراكة الحقيقية القائمة بين الوكالة والحكومة الاردنية، وانها مستمرة بدعم المشروعات التنموية في الاردن.
واعربت عن تقديرها لحجم الاعباء التي يتحملها الاردن، نتيجة استضافة اللاجئين السوريين واهمية دعمه للاستمرار، بتقديم الخدمات الاساسية للمواطنين واللاجئين.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات