Thursday 23rd of November 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Nov-2017

تقييم البرامج الدراسية بالجامعات يبدأ الفصل الدراسي الثاني

 

تيسير النعيمات
عمان-الغد-  أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي عن ان تقييم البرامج الدراسية في الجامعات الحكومية والخاصة، سيبدأ في الفصل الدراسي الثاني، مشيرا إلى أن ذلك يستند إلى ما جاء في الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.
وأكد في لقائه امس بمبنى الوزارة لرؤساء الهيئات الإدارية للجامعات الخاصة، أن مشروعي قانون الجامعات والتعليم العالي جاءا بسبب متطلبات الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، ولسد ثغرات تلك القوانين التي ظهرت الفترة الماضية.
وأطلع الطويسي رؤساء الهيئات الادارية على كتاب رئيس ديوان التشريع والرأي، المتعلق ببيان الرأي، بخصوص رئاسة وعضوية مجالس أمناء الجامعات الخاصة، والذي أفاد بعدم جوازية تمديد مدة رئيس وأعضاء مجلس الأمناء عن المدة المحددة لكل منهما، والمنصوص عليها في الفقرة (ب) من المادة (8) من قانون الجامعات الأردنية.
وبين انه لا يوجد أي مانع قانوني، يحول دون تعيين أي عضو من أعضاء مجالس الأمناء السابقين، لإشغال رئاسة مجلس الامناء، وكذلك ما يتعلق بإشغال عضوية مجلس أمناء الجامعة برؤساء مجالس أمنائها السابقين.
ودعا الطويسي، الجامعات الخاصة إلى العمل بوتيرة عالية، لاستقطاب الطلبة الوافدين للدراسة في الأردن عبر التعاون والتنسيق مع مديرية شؤون الطلبة الوافدين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تعمل عبر مساري الاستقطاب وتقديم الخدمة للطلبة عن طريق نافذة الخدمات الموحدة التي ستجمع الإجراءات على الوثائق للطلبة الوافدين في الوزارات المعنية، دون أن يقوم الطالب الوافد بهذه العملية بنفسه.
واشار الطويسي إلى أن المرحلة المقبلة، ستشهد قرارات جراحية على مستوى القطاع، بالتعاون والتشاور والتنسيق بين مجلس التعليم العالي وهيئة الاعتماد والجامعات بشقيها الحكومي والخاص، وبما ينعكس إيجابيا على القطاع.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات