Tuesday 19th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Feb-2018

الكلالدة: «تدريب المستقلة» يمنح الماجستير بالمعرفة الانتخابية قريبًا
الدستور - نيفين عبد الهادي -  
كشف رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة أن مركز التدريب الإقليمي التابع للهيئة المستقلة للانتخاب، والمنتظر مباشرة عمله قريبا، سيعمل على منح درجة الماجستير في الانتخابات للعاملين والمهتمين بهذا الشأن، فضلا عن أنه سيكون مركزاً اقليمياً للمعرفة الانتخابية وتنمية القدرات في الأردن وغيرها من الدول.
وبين الكلالده في تصريح خاص لـ»الدستور» أنه يتم حاليا اعتماد المناهج التي سيدّرسها المعهد، مبينا أن العمل جار على ترجمة عدد من الكتب بالشأن الانتخابي لتكون ضمن البرامج التي ستدرس في المعهد.
ولفت الكلالدة إلى أن الهيئة تعمل حاليا على وضع البرامج والمناهج التي ستعتمد في المعهد، اضافة لترجمة عدد من الكتب للغة العربية لغايات التدريس، مبينا أن الهيئة ستتمكن من وضع وتطوير استراتيجيات التعلم وتنفيذ مبادرات متعلقة ببناء القدرات والبحوث، اضافة إلى الإعلان عن الدورات التدريبية والعروض الخاصة بالعملية الانتخابية.
يشار إلى أن الهيئة المستقلة للانتخاب بالتعاون مع المركز الأوروبي للدعم الانتخابي وجامعة سانت آنا للدراسات المتقدمة، قررت منح درجة الماجستير في الانتخابات للعاملين والمهتمين في هذا المجال والجهات ذات العلاقة، سعيا منها لإنتاج المعرفة الإنتخابية ووضع وتطوير استراتيجيات التعلم بالعملية الانتخابية، وذلك من خلال معهد التدريب.