Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Aug-2017

خطة مرورية مع إعلان نتائج"التوجيهي"

 

عمان - تنفذ مديرية الأمن العام اليوم، خطة أمنية ومرورية خاصة للتعامل مع بعض السلوكيات السلبية التي ترافق الإعلان عن نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" وتؤثر على سير الحياة الطبيعية للمواطنين وسلامتهم.
وقالت المديرية في بيان صحفي أمس، انه سيتم انفاذ الخطة من خلال كوادر مختلف مديريات الشرطة والادارات المرورية والجنائية المختلفة.
وتركز الخطة على نشر الدوريات والمحطات الأمنية والدوريات الراجلة لرصد وضبط تلك المخالفات، والقبض على مرتكبيها خاصة ظاهرة اطلاق العيارات النارية دون داع، حيث لن يتم التهاون مع أي شخص يتم ضبطه اثناء ارتكاب تلك المخالفة الخطرة التي تسببت بسقوط ضحايا ابرياء، وسيتم اتخاذ اشد الإجراءات القانونية والإدارية بحقه.
وأكدت المديرية، أن ادارتي السير المركزية والدوريات الخارجية ستباشران بتنفيذ الخطة لملاحقة وضبط المخالفات الخطرة التي تترافق عادة وإعلان نتائج الثانوية، خاصة مخالفات المسير بشكل مواكب معيقة لحركة السير أو إخراج الأجسام من المركبات أو القيام بإعمال بهلوانية بواسطة المركبات، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم، مستعينة بطائرات الأمن العام العامودية والدرونز لرصد أرقام المركبات المخالفة وتمريرها لرقباء السير ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق مالكيها.
ودعت ذوي الطلبة الالتزام الحضاري بالفرح وتجنب الظواهر والسلوكيات السلبية في التعبير عنه، معولة بذلك على وعيهم وحرصهم الدائم على سلامتهم وسلامة الاخرين.-(بترا)