Thursday 23rd of November 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Apr-2017

أبوعودة: مواجهة خطر الإرهاب تكون بالفكر والثقافة

 

عمان - قال الوزير الأسبق الدكتور عدنان أبوعودة ان "الإرهاب خطر يواجه العالم، وعلينا مواجهة الإرهابيين فكريا وبحرب ثقافية شاملة ضدهم، وبإبراز القيم الإنسانية الإسلامية والمسيحية لتوجيه سلوكيات وأخلاق شبابنا وأجيالنا الصاعدة".
وأكد خلال محاضرة في حزب المؤتمر الوطني "زمزم" أمس، اهمية مكافحة الفقر والبطالة وإبعاد شبح الإحباط عنا جميعا، بالإضافة لتفسير القرآن الكريم والدين الحنيف، بطرق حديثة سهلة سلسة، لتصل الى أذهان الناس بسهولة ويسر، واستخلاص القيم من الدين ووضعها بين يدي الناس ليتنبهوا لسلوكياتهم.
وبين أنه استفاد من حياته العملية الكثير من المفاهيم أهمها مفهوم: في كل زمن تتغير الأولويات، ونقص المعلومة يغذي انتشار الإشاعات، والحرص على فضول معرفة ما عند الناس والفشل في حله، يغذي المؤامرة، والإشاعات قبل الإنترنت كانت ثرثرة وبعده أصبحت تنتشر على نطاق واسع، وتؤثر على الفكر والعقل والسلوك.
وبخصوص مشكلة سورية، قال إنها لا تحل على نحو نهائي إلا سياسيا وليس عسكريا، وحل الدولتين هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي، وأوراق جلالة الملك عبدالله الثاني النقاشية، بخاصة آخر ورقتين، ركزت على المواطنة التي هي مرجعية لوضع الدساتير.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات