Friday 18th of August 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Mar-2017

افتتاح "مهرجان أفلام السعودية" بفيلم يتناول منع مسرحية
 
الرياض- افتتحت مساء أول من أمس، الدورة الرابعة من مهرجان الأفلام الرئيسي في المملكة العربية السعودية التي تستمر حتى السبت ويشارك فيها 58 فيلما محليا.
وقال مدير "مهرجان أفلام السعودية"، أحمد الملا، في حفل الافتتاح في خيمة في مدينة الظهران شرق المملكة "أهلا بكم جميعا، صناع الأفلام، صناع الفن، صناع الأمل"، بينما كتب على موقع المهرجان "عرس سينمائي في الظهران".
وكان من المفترض أن تبدا أعمال المهرجان الخميس الماضي، إلا أن المنظمين قرروا تأجيل الافتتاح بسبب سوء الأحوال الجوية في المملكة التي تشهد عاصفة رملية منذ أيام.
والنسخة الحالية من المهرجان هي الأولى منذ بدأت المملكة المحافظة التي تحظر دور السينما، حملة لتشجيع النشاطات الترفيهية والفنية رغم المعارضة التي تلقاها هذه الخطوة من قبل الأوساط الأكثر محافظة.
وهي النسخة الرابعة منذ انطلاق المهرجان، والثالثة تواليا بعد نسختي 2016 و2015 اللتين أقيمتا إثر توقف دام سبع سنوات بعد النسخة الأولى. وتنظم الحدث "جمعية الثقافة والفنون في الدمام" بموافقة من السلطات المحلية.
وعرض في حفل الافتتاح فيلم "وسطي" للمخرج علي الكلثمي الذي يروي قصة حقيقية لمتشددين حاولوا منع عرض مسرحية في جامعة اليمامة في الرياض قبل عشر سنوات.
ويشارك في المهرجان 58 فيلما سعوديا تعرض حتى السبت بين الرابعة عصرا بالتوقيت المحلي والعاشرة مساء، إلى جانب ندوات وحلقات نقاش.
وتتنافس الأفلام على جوائز في أربع فئات هي الروائية، والوثائقية، والطلبة، والسيناريو. ومن بين أعضاء لجان التحكيم وعددهم 12، مخرجتان سعوديتان وكاتبة.- (أ ف ب)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات