Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Feb-2020

روما يواصل تخبطه بالخسارة أمام بولونيا

 مدن - واصل روما خامس الترتيب نزيف النقاط للمباراة الثالثة تواليا وسقط على ارضه امام بولونيا 2-3، في افتتاح المرحلة 23 من الدوري الايطالي لكرة القدم. وعجز فريق العاصمة عن تسلق الترتيب مؤقتا الى المركز الرابع، مكتفيا بفوز يتيم في آخر ست مباريات.

من جهته، تابع بولونيا انتفاضته محققا فوزه الثالث تواليا، ليرتقي من المركز الحادي عشر الى السادس مؤقتا بفارق 6 نقاط عن روما.
وجلس مدرب بولونيا الصربي سينيسا ميهايلوفيتش على مقاعد البدلاء، بعد ساعات على خروجه من المستشفى حيث خضع لعملية زرع نخاع عظمي قبل 3 اشهر اثر معاناته مع مرض السرطان.
وكان روما متواضعا في الشوط الاول ولم يظهر بصورته الحقيقية، وحتى الهدف الذي سجله كان بتوقيع لاعب من بولونيا. وافتتح ريكاردو اورسوليني التسجيل للضيوف على الملعب الاولمبي من مسافة قريبة بعد خطأمن المدافع الإنجليزي كريس سمولينغ بتشتيت كرة عرضية زاحفة للغامبي الشاب المعار من أتالانتا موسى بارو (16). لكن روما رد بنيران صديقة عندما هز المدافع الهولندي ستيفانو دنسفيل شباك بولونيا محاولا ابعاد كرة عرضية (22).
واحتاج بولونيا فقط الى اربع دقائق لاستعادة تقدمه عبر بارو بتسديدة من الزاوية اليسرى للمنطقة هبطت في المقص الايسر (26).
ومطلع الشوط الثاني، وجه بارو صفعة قوية لروما مسجلا هدفه الثاني والثالث لبولونيا، متوغلا بمفرده في المنطقة ومسددا في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الإسباني باو لوبيز (51).
لكن روما قلص الفارق مرة جديدة، عبر لاعب وسطه العائد من اصابة الارميني هنريك مخيتاريان برأسية من المنطقة الصغرى، اثر عرضية من البرازيلي البديل برونو بيريز (72). وفي وقت كان روما قريبا من التعادل، تعرض لضربة من نيران صديقة، عندما ارتكب براين كريستانتي خطأ خشنا على اورسوليني فعاقبه الحكم ببطاقة حمراء (80)، ليكمل صاحب الارض الدقائق الاخيرة بعشرة لاعبين.
وافتقد روما في المواجهة للورنتسو بيليغريني الموقوف والمصابين نيكولو تسانيولو، الغيني أمادو دياوارا ودافيدي تساباكوستا.
الدوري الإسباني
اقتنص ديبورتيفو ألافيس فوزا على ضيفه إيبار (2-1)، في مواجهة باسكية خالصة في مستهل منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
على أرضية ملعب منديثوروثا، وسط جمهور ألافيس، تقدم صاحب الأرض بهدف أول في الدقيقة (46) حمل توقيع لوكاس بيريز.
وأضاف أوليفر بوركي، الهدف الثاني لألافيس في الدقيقة (66)، ثم سجل فابيان أوريانا، هدف الشرف لإيبار في الدقيقة (83).  وحصل ألافيس على 3 نقاط رفع بها رصيده لـ27 نقطة، وتقدم للمركز الـ13 ليبتعد عن مراكز الهبوط التي اقترب منها إيبار بعد تجمد رصيده عند 24 نقطة يحتل بها المركز الـ16 من جدول الليغا.
الدوري الألماني
اكتسح اينتراخت فرانكفورت ضيفه أوغسبورغ، بخماسية نظيفة، في افتتاح الجولة الـ21 من الدوري الألماني «بوندسليغا» لكرة القدم.
وعلى ملعب (كومرزبنك أرينا)، سجل لأصحاب الضيافة كل من المدافع الأمريكي، تيموثي تشاندلر، هدفين (37 و48)، والمهاجم البرتغالي أندريه سيلفا (55)، والصربي فيليب كوستيتش هدفين (89 و90).
وهذا الفوز الثامن لفرانكفورت، خلال الموسم الجاري في الدوري المحلي، بعد تعادله في 4 مباريات وخسارته في تسع، بينما كانت الهزيمة التاسعة لأوغسبورغ، الذي فاز في 7 لقاءات وتعادل في خمسة.
ورفع فرانكفورت رصيده إلى 28 نقطة، في المركز التاسع مؤقتا، بينما تجمد أوغسبورغ عند 26 نقطة، في المركز الـ11.
الدوري الفرنسي
واصل ليل صحوته ولحق برين الى المركز الثالث بفوزه الثمين على مضيفه أنجيه 2-صفر، في افتتاح المرحلة 24 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وسجل النيجيري فيكتور أوسيمهين (14) والبرتغالي ريناتو سانشيز (75) الهدفين.
وهو الفوز الثالث على التوالي لليل بعد ثلاث هزائم متتالية فرفع غلته من الانتصارات إلى 12 فوزا هذا الموسم ورصيده إلى 40 نقطة بفارق الأهداف خلف رين الذي استضاف بريست في ساعة متأخرة امس، فيما تعرض أنجيه لخسارته العاشرة هذا الموسم والثالثة على التوالي مواصلا فشله في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي.
ومنح أوسيمهين التقدم لليل عندما تلقى تمريرة من جوناثان بامبا فتابعها بيمناه داخل المرمى (14).
وهو الهدف الثاني عشر لأوسيمهين هذا الموسم فلحق بمهاجمي ليون موسى ديمبيلي وميتز السنغالي حبيب ديالو الى المركز الرابع على لائحة الهدافين التي يتصدرها مهاجم موناكو وسام بن يدر برصيد 15 هدفا أمام مهاجمي باريس سان جيرمان كيليان مبابي (14) والبرازيلي نيمار دا سيلفا (13).
ووجه ريناتو سانشيز الضربة القاضية لأصحاب الأرض بإضافته الهدف الثاني مستغلا كرة من هجمة مرتدة سريعة قادها البديل البرازيلي لويز أراوغو من منتصف ملعب فريقه قبل أن يمررها الى البرتغالي الذي توغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع الكرواتي البوسني ماتيو بافلوفيتش وسددها بيمناه على يمين الحارس لودوفيك بوتاي (75). وتختتم المرحلة اليوم الأحد بلقاءات مونبلييه مع سانت إيتيان، وستراسبورغ مع ريمس، وباريس سان جيرمان مع ليون. (وكالات)