Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Sep-2014

المستشفيات الخاصة اذ تستنزف جيوب المرضى.. والهندواي: حريصون على سمعة الاردن
Jo24 - محمود الشمايلة - ان لم تكن مشمولا بالتأمين الصحي فعليك اعداد العدة وجمع 'تحويشة العمر' ووضعها في جيبك لأنها ستَلزَمك اذا ما قررت التوجه للعلاج في مستشفى خاص، حتى لو كانت حالتك طارئة، على العكس ستكون المصيبة اعظم.
 
الشكاوي حول ذلك الأمر مستمرة وتتزايد بشكل كبير، حتى بدأ البعض يلمح إلى سمعة الاردن الطبية التي اعتبروا انها صارت في مهب الريح، نتيجة رغبات المستثمرين في قطاع المستشفيات الخاصة بمضاعفة أرباحهم.
 
كل تلك الشكاوي والتجاوزات لم تدفع الجهات المسؤولة او جمعية المستشفيات الخاصة للتحرك، فبقي الحال كما هو عليه دون أي تغيير او تبديل.
 
المدير التنفيذي لجمعية المستشفيات الخاصة في الاردن عبدالله الهنداوي اكد مسألة الاسعار مبالغ فيها مؤكدا انها كلها تخضع للرقابة من قبل وزارة الصحة. 
 
واكد الهنداوي في اتصال مع jo24 انه على الرغم من ان القانون يسمح للمستشفيات بزيادة 40 % على الاسعار فيما يتعلق بالمريض القادم من خارج الاردن الا ان بعض المستشفيات ملتزمة بأسعارها وعمل عروض على هذه النسبة. 
 
وقال الهنداوي اننا حريصون كل الحرص على سمعة الاردن الطبية ولا يوجد اي تهاون مع اي جهة تسيء لهذا القطاع مؤكدا خضوعها للرقابة واسعارها معقول ولم نطالب كغيرنا من القطاعات برفع الاسعار خاصة بعد رفع تكلفة الكهرباء .