Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Feb-2017

التقرير المروري: سائق باص المدرسة لم يلتزم بأولوية السير

 

حمزة دعنا
عمان-الغد-  علمت "الغد" أن التقرير المروري الخاص بحادث التصادم الذي وقع صباح اليوم الاثنين، بين باص مدرسة خاصة وحافلة سياحية، وأفضى إلى وفاة طالب وإصابة 7 آخرين، أظهر أن سبب الحادث هو عدم التزام سائق باص المدرسة بأولوية السير.
وتوفي طالب يبلغ من العمر 18 عاما إثر تعرضه لإصابات بالغة في مختلف أنحاء الجسم، وأصيب 7 آخرون بجروح ورضوض مختلفة بالجسم، إثر الحادث الذي وقع في منطقة  بيادر وادي السير – طريق ظهير، في العاصمة عمان.
ونُقل المصابون إلى مستشفى المدينة الطبية، وحالتهم العامة متوسطة.
وفي أعقاب الحادث، قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام إن كوادر الإدارات المرورية باشرت اليوم، حملات رقابية على حافلات نقل الطلاب للتأكد من صلاحيتها للمسير على الطرقات والتأكد كذلك من التزام سائقيها بالقانون من حيث عدد الركاب وملاءمة رخصته والحافلة التي يقودها.
وأهابت إدارة العلاقات العامة والإعلام في بيان بالمعنيين في الجامعات والمدارس التأكد من فئات السوق وسيرة السائقين قبل تعيينهم لتلافي بعض الأخطاء التي قد تسبب وقوع الحوادث المرورية التي تهدد حياة طلابنا وسلامتهم.
وأكدت أنه ومن خلال الحملة التي ستنفذ للرقابة على تلك الحافلات، سيتم واستنادا للمادة 17 ,أ من قانون السير سحب الرخص او تصاريح القيادة لكل من يتم ضبطه بمخالفات قد تؤثرعلى حياة وسلامة الطلاب املين من الجميع التقيد وتلافي كافة المخالفات المتعلقة بحافلات نقل الطلاب.