Thursday 23rd of November 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    27-Oct-2017

تصوير "شيء من الماضي" ما بين عمان وأبوظبي

 

عمان-الغد- ضمن إطار جهودها المتواصلة في استقطاب المشاريع التلفزيونية والسينمائية البارزة من المنطقة والعالم، نجحت "twofour54" في استقطاب المسلسل العربي الجديد "شيء من الماضي" للمنتج عصام حجاوي والمخرج حسام حجاوي ليتم تصويره في العاصمة أبوظبي.
ويشارك في المسلسل نخبة من النجوم العرب من الأردن والإمارات وعدد من دول المنطقة من بينهم جميل براهمة وغادة عباسي ومينا قديس (من الأردن) إلى جانب الدكتور حبيب غلوم وهيفاء حسين وهدى الخطيب وعبد الله الجنيبي (من الإمارات).
ويجري تصوير المسلسل في مواقع مختلفة في الأردن وأبوظبي ومنطقة الخليج، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص وكيفت تغيّر مجرى أحلامهم وتبدلت مصائرهم بعدما اتخذت حياتهم مساراً آخر.
ويمثّل مسلسل "شيء من الماضي"، من إنتاج مؤسسة الحجاوي للإنتاج والتوزيع الفني، إضافة جديدة إلى سلسلة نجاحات "twofour54"، وبخاصة أن هذه هي المرة الأولى التي تتخذ فيه الشركة المنتجة للمسلسل إمارة أبوظبي موقعاً للتصوير.
ويستفيد المسلسل من برنامج الحوافز الذي تقدمه "لجنة أبوظبي للأفلام" في إنتاج الأعمال الفنية، والدعم بنسبة 30 % على تكاليف الإنتاج.
وستدعم "twofour54" المسلسل بالموارد كافة اللازمة من المعدات وأطقم العمل، ويشمل ذلك مدير التصوير ومساعد إنتاج ومدير شؤون طاقم التمثيل ومدير الإضاءة والتجهيزات، بينما ستوفر الشركتان "يور واي" و"لايت آند لايت"، التابعتان للمجتمع الإبداعي في "twofour54"، التجهيزات الداعمة لعمليات الإنتاج في مسلسل "شيء من الماضي".
ومن المتوقع أن تمتد عمليات التصوير في أبو ظبي على فترة 25 يوماً، وسيتم الاعتماد بشكل رئيسي على مواقع التصوير الفريدة والرائعة التي تضمّها العاصمة الإماراتية. ويجري تصوير المسلسل، المكوّن من 30 حلقة، في عمان وأبوظبي، ومن المقرر أن تُذاع أولى حلقاته على شاشات التلفزيون في بداية العام المقبل على قناة إماراتية وقنوات التلفزيون الأردني.
مدير إدارة الخدمات السينمائية والتلفزيونية في "twofour54"، فراس دهني، قال "يُعد هذا المسلسل العربي دليلاً واضحاً على التزامنا المتواصل باستقطاب أبرز الأعمال الفنية من الإمارات والمنطقة وجميع أنحاء العالم إلى إمارة أبوظبي مع دعم الجهود الرامية إلى إنتاج محتوى عربي نوعي".
ومن جانبه، قال المنتج عصام حجاوي: "تُعد أبوظبي وجهةً مثاليةً لتصوير مسلسل "شيء من الماضي"، بفضل ما تمتلكه من إمكانات متميزة بما في ذلك مواقع تصوير عديدة ومتنوعة يدعمها مجتمع من الكفاءات والكوادر في مجال الإنتاج والتصوير من الجنسيات كافة إلى جانب مرافق الإنتاج المصممة وفقاً للمعايير العالمية. وقد بدأ تصوير المسلسل في أبوظبي، وإننا على ثقة بأن هذا المسلسل سيكون بداية لسلسلة من الأعمال الفنية الأخرى لنا في العاصمة الإماراتية".
ويُذكر أن إمارة أبوظبي شهدت خلال السنوات الأخيرة اهتماماً متزايداً كموقع مثالي لتصوير الأعمال الدرامية العربية؛ حيث بلغ عدد المسلسلات العربية التي تم إنتاجها في أبوظبي 21 عملاً خلال الفترة 2013-2016.
وخلال العام الحالي، تم تصوير أكثر من 10 أعمال تلفزيونية عربية في أبوظبي منها مسلسل "شلة جيران" لشركة كلاكيت للإنتاج الفني والتوزيع ومسلسلات شبكة قنوات "إم بي سي"؛ "حارة الشيخ" و"العاصوف (الجزآن الأول والثاني)" و"حب بلا حدود".
أما على الصعيد السينمائي، فكانت أبوظبي على موعد مع تصوير مجموعة من الأفلام العالمية شملت فيلم "آلة الحرب" للنجم العالمي براد بيت وفيلم "تايجر زيندا هاي" للنجم البوليوودي سلمان خان، بالإضافة إلى اثنين من أكثر الأفلام شهرةً على مدار تاريخ هوليوود وهما "حرب النجوم: القوة تنهض" و"فاست آند فيوريوس 7".
ويرجع ذلك إلى عوامل عدة من بينها؛ وفرة مواقع الإنتاج والتصوير والمستوى المتطور للمرافق والخبرات الطويلة التي يمتلكها مجتمع الكفاءات والمواهب في هذا القطاع، ناهيك عن التسهيلات التي تقدمها الإمارة والتي تشمل دعم الإنتاج بنسبة 30 % الذي تقدمه "لجنة أبو ظبي للأفلام".
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات