Thursday 23rd of September 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    22-May-2012

الاحتفال بإنجازات مؤسسة رنين في مركز الحسين الثقافي
عمان– الغد -  تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم علي وبرعاية البنك العربي، أقامت مؤسسة رنين، في الخامس من أيار(مايو)، في مركز الحسين الثقافي، "حفل قصص رنين" حَيثُ اشتمل الحفل على مجموعة من القصص الملهمة لمن شارك في رحلة رنين الإبداعية، كما تم تقديم عرض مسرح دمى لإحدى القصص المسموعة، وعرض حكواتي من تقديم الفنان عبد الكريم القواسمي.
يذكر أن هَذَا الاحتفال يأتي ليعزز دور القصة المسموعة، وأثرها على تنمية مهارة الاستماع، والتواصل لدى الأطفال، ويشجع المعلمين استخدام وسائل تعليمية حديثة، ويحفز الأمهات، ويمنحهن أفكاراً لبناء علاقة جديدة مع الأطفال، وزيادة التواصل داخل المنزل.
وأكدت الآنسة روان بركات، مدير عام المؤسسة عَلى أهمية العَمَل التطوعي في تحفيز المشاريع الإبداعية، وخاصة لفئات تُعاني من التهميش، وعدم الاهتمام، مَع إشارتها إلى أنه بالرغم من أن مشاريع رنين تُحَاوِل تلبية احتياجات المكفوفين من القصص المسموعة، إلا أن هَذِهِ المنتجات تخدم فئات الأطفال كلهم، بَلْ وَالعَائِلَة نفسها أيضاً. 
وبدورها قالت الآنسة دينا شومان، نائب الرئيس التنفيذي في البنك العربي – Branding: "يواصل البنك العربي دعمه لبرامج مؤسسة رنين في إطار مبادراته الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية والتي ينفذها البنك إيماناً منه بأهمية مثل هذه الجهود والبرامج الهادفة التي تلامس المجتمعات، وتحديداً فئة الأطفال الذين هم جيل المستقبل بما ينعكس إيجابياً على تطوير قدراتهم وتنمية الحس المعرفي لديهم ليصبحوا عنصراً فاعلا في بناء مجتمعهم وتحقيق التنمية المستدامة". وأضافت الآنسة شومان: "إن تعزيز معرفة الأطفال باللغة العربية وزيادة قدرتهم على التخيل والتفكير والإبداع هي من الفوائد الأساسية لهذه البرامج والتي تنبع من الأهداف الرئيسية لمبادرة رنين".