Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Jun-2017

الذئاب - عبدالهادي راجي المجالي
 
الراي - يقول مظفر النواب في قصيدة له :- (إن الذئاب بدون ذنوب ..ذنوب )..وزارة الداخلية مشكورة , منعت إحتفالا على طريق المطار قيل أنه للشواذ حسنا ...هذا الأمر جيد وممتاز ...لكن الأصل في القضية هو:- ليس منع الحفل من باب احترام وقيم المجتمع وعاداته وتقاليد .. الأصل استصدار قانون يجرم الشذوذ من أساسه .
 
الشذوذ بحد ذاته ذنب, وتعد على قيم المجتمع والدين ...تماما مثل وصف مظفر للذئاب , فهي من دون ذنوب... ذنوب .
 
في بلادنا حين يكتب أحدهم مقالة , عن الليبرالية والمجتمع المدني ..البعض يجرمه , تحت باب الإساءة للدين , وحين يضع أحدهم صورة له في تل أبيب يوصف بالمطبع ويدينه المجتمع ويصف عمله بالخيانة ... حتى القوانين السارية .. تجيز للقضاء بتحويل أي كان إلى أمن الدولة إذا أظهر تعاطفا مع داعش ولو عبر الصورة والمجتمع لم يرحم .. كل من تاجر بالدم السوري .. لم يرحم أيضا كل من انقلب على ثوابتنا الوطنية .
 
بالمقابل هذه الظاهرة للان لايوجد تشريع قانوني يدينها .. فأنت تراهم في الشوارع في المقاهي .. تراهم على الأرصفة ولهم أندية يرتادونها .. ولهم أماكن معروفة , والأخطر أن المجاهرة في الشذوذ صارت أمرا عاديا .
 
قبل عامين , هاجمنا قناة تلفزيونية ..على برنامج, تحدثت فيه المذيعة بالتلميح عن إيحاءات جنسية ,بالمقابل هؤلاء لا يلمحون ...ولا يستعرضون أصبحوا أشبه بالحقيقة في مجتمعاتنا ...ولهم أناس يؤيدونهم تحت باب الحرية الشخصية , ولهم مواقع على الفيس بوك ...وصفحات التواصل الإجتماعي ..
 
الذئاب كما يقول مظفر النواب :- من دون ذنوب ..ذنوب , وهؤلاء من دون احتفالات تلغى أو مناسبات تشطب ..هم عار على المجتمع والدين والقيم والشوارع ...فهل ننتظر قانونا يجرم الظاهرة ويمنعها ..؟