Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    26-Jul-2016

منع مهرجان خطابي لأحد المرشحين المحتملين في المفرق

 

المفرق -الراي -  توفيق أبوسماقه - منعت الهيئة المستقلة للإنتخابات انعقاد مهرجان خطابي لمؤازرة و تأييد أحد المرشحين المحتملين في محافظة المفرق كان مقرر انعقاده في محافظة الزرقاء قبل أيام.
 
وقال رئيس اللجنة الانتخابية لدائرة قصبة المفرق المهندس عبدالفتاح الإبراهيم،إنه بالفعل تم ابلاغنا عن نية مؤازرين عقد مهرجان خطابي دعما لأحد الذين ينوون ترشيح أنفسهم في محافظة المفرق.
 
وأضاف الى "الرأي الإلكتروني" اليوم، أن الهيئة ممثلة باللجنة في دائرة قصبة المفرق،قامت بدورها بإتخاذ اجراءات قانونية من شأنها منع انعقاد هذا المهرجان لأنه يعتبر دعاية و اعلان وهو غير مسموح فيه وفق القانون الانتخابي حتى الان.
 
وأكد الإبراهيم أنه تم تزويد اللجنة بصورة لأحد صيغ الإعلان عن وقت المهرجان و مكانه و تفاصيله الذي كان منشورا على احدى وسائل الاتصال الإجتماعي،لافتا الى أنه تم ابلاغ الجهات المعنية في محافظة الزرقاء لمنع اقامة هذا المهرجان.
 
من جهته قال الناطق الإعلامي بإسم الهيئة المستقلة للإنتخابات جهاد المومني،إن قانون الانتخاب ينص على "أن الدعاية الانتخابية حرة ويسمح بها من تاريخ بدء الترشح وتنتهي قبل 24 ساعة من يوم الاقتراع".
 
وأضاف إن الدعاية الانتخابية ممنوعة خلال الفترة التي تسبق عملية الترشح، وبموجب القانون والتي تدعو بشكل أو باخر إلى أشخاص بأسمائهم أو تروج لبرنامج انتخابي معين،مؤكدا الى أنه تم منع الكثير من مظاهر الدعاية الإنتخابية في جميع مناطق المملكة من قبل الهيئة المستقلة للإنتخابات و إزالة الكثير منها كاللوحات الإعلانية و الأرمات وغيرها.