Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jun-2018

انتهاء تصوير فيلم الحركة الهندي ‘‘ساهو‘‘ في أبوظبي

 

أبوظبي-الغد-  اختتمت في أبوظبي هذا الأسبوع أعمال تصوير فيلم الحركة الهندي المرتقب، "ساهو"، بنجاح ليصبح بذلك ثالث إنتاج دولي ضخم تستضيفه الإمارة هذا العام.
 
والفيلم من بطولة أسطورة السينما الهندية، برابهاس، والنجمة البوليوودية الشهيرة شرادا كابور، وتم تصوير مشاهده في مواقع مختلفة بأبوظبي على مدى 40 يوماً، ما يجعله ثاني أطول فيلم هندي يتم إنتاجه في الإمارة. وشارك في إنجاز الفيلم طاقم عمل يتكون من 450 خبيرا في مجال الإعلام. واستغرق تصوير مشاهد الحركة والتشويق لوحدها، 20 يوما.
 
هذا وقد انطلقت أعمال إنتاج "ساهو" بعد أسابيع قليلة من انتهاء أعمال تصوير فيلمين دوليين ضخمين، وهما الفيلم الهوليوودي "مهمة مستحيلة: السقوط"، من بطولة النجم توم كروز، والفيلم البوليوودي "سباق 3" من بطولة النجم سلمان خان.
 
 ويُعد "ساهو" سابع فيلم هندي ضخم يتم تصويره في أبوظبي ومن المقرر طرحه بثلاث لغات، وهو من تأليف وإخراج المبدع سوجيث ريدي ومن إنتاج شركة "يو في كرياشنز" التي سبق وأنتجت سلسلة ناجحة من الأفلام بمشاركة المخرج سوجيث شملت فيلم "ميرشي" و"رن راجا رن" و"إكسبريس راجا".
 
والفيلم من بطولة أسطورة السينما الهندية برابهاس، نجم سلسلة الأفلام الشهيرة "باهوبالي"، والنجمة البوليوودية الحائزة على العديد من الجوائز، شرادها كابور، التي ستضيف إلى الفيلم خبراتها الواسعة التي اكتسبتها من أعمالها السينمائية الشهيرة مثل "عاشقي 2" و"إيك فيلين" و"حيدر"، والتي كان لها الفضل في حصدها إشادة واسعة من نُقاد الأعمال السينمائية. وتجدر الإشارة إلى أن تصوير وتنسيق مشاهد الحركة في فيلم "ساهو" تم على يد مخرج اللقطات الخطرة المعروف كيني بيتس الحائز على عدة جوائز، والذي يشتهر بمشاركته في عدد من أبرز الأفلام الهوليوودية مثل "مهمة مستحيلة: بروتوكول الشبح" و"بيرل هاربر" و"المتحولون: الجانب المظلم للقمر" وسلسلة أفلام "السرعة والغضب".
 
ويعد "ساهو" أحدث الإنتاجات السينمائية العالمية التي يتم تصويرها في أبوظبي. ومن بين شركات الإنتاج الهوليوودية التي اتخذت من العاصمة الإماراتية موقعا لتصوير أفلامها خلال السنوات الأخيرة شركة "يونيفرسال بيكشرز" في فيلم "السرعة والغضب 7"، وشركة "ديزني" في فيلم "حرب النجوم: القوة تستيقظ"، إلى جانب الشركة البوليوودية "أفلام ياش راج" في فيلم "تايغر زيندا هاي"، والشركة الهوليوودية "باراماونت بيكتشرز" في فيلم "مهمة مستحيلة: السقوط".  كما تم تصوير أفلام بوليوودية شهيرة في العاصمة الإماراتية مثل "ديشوم"، و"بيبي"، و"بانغ بانغ" والفيلم المرتقب "سباق 3". ومن المتوقع بدء عرض فيلم "ساهو" في صالات السينما خلال العام 2019.